00
إكسبو 2020 دبي اليوم

برشلونة يفشل في حسم "دربي كتالونيا"

فشل برشلونة المتصدر وحامل اللقب في حسم الدربي 115 لعاصمة كاتالونيا مع جاره اسبانيول وارتضى بنقطة واحدة من تعادل سلبي اليوم "السبت" في افتتاح المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

على ملعب كورنيا ال بارت، اخذ اسبانيول صاحب الارض المبادرة الهجومية منذ البداية وهدد في الدقائق العشر الاولى مرمى حارس برشلونة التشيلي كلاوديو برافو عدة مرات عبر الاكوادوري فيليبي كايسيدو والبارغوياني هرنان بيريز وخافي لوبيز والسنغالي بابي ديوب.

وبعد مرور ربع الساعة الاول، مالت الكفة لصالح برشلونة الذي مارس ضغطا مكثفا دون خطورة بوجود انضباط دفاعي من الطرف الاخر، وزادت الحساسية والالتحامات بين لاعبي الفريقين، وانقذ جيرارد بيكيه الضيوف من هدف اول عندما ابعد كرة من على خط المرمى اثر ركلة ركنية (25).

وحصل الارجنتيني ليونيل ميسي على ركلة حرة تبعد نحو 25 مترا نفذها بنفسه فارتدت من تقاطع القائم الايسر مع العارضة وضاعت اخطر فرصة حتى الان (36)، وارتفع عدد الركنيات الى 6 لصالح برشلونة حتى نهاية هذا الشوط بعد ان وصلت نسبة سيطرته على المجريات الى حدود 70 في المئة.

وفي الشوط الثاني، كادت شباك اسبانيول تهتز في وقت مبكر بعد كرة خطرة من الاوروغوياني لويس سواريز فتدخل الدفاع في الوقت المناسب (47)، وحاصر برشلونة مضيفه في منطقته، وارتطمت كرة ميسي بقدم مدافع وذهبت الى ركنية جديدة (51)، ورد هرنان بيريز بجانب القائم الايمن بعد ان هرب من 3 مدافعين وسدد كرة زاحفة شكلت خطورة على برافو (52).

واستعصت شباك اسبانيول مجددا على سواريز الذي هرب من الدفاع والحارس باو لوبيز لكن القائم الايسر تدخل وانقذ الموقف (55)، وسدد ميسي كرة خفيفة دون رقابة بعد عدة نقلات قصيرة بدأها البرازيلي نيمار وسيطر عليها حارس اسبانيول (64)، وكانت اخر فرصة لميسي من ركلة حرة ذهبت بجانب القائم الايسر (89).

ورفع برشلونة رصيده الى 39 نقطة وتقدم بفارق نقطة واحدة على شريكه السابق اتلتيكو مدريد الذي يستضيف لاحقا اليوم ليفانتي صاحب المركز الاخير، فيما صار رصيد اسبانيول 21 نقطة وانتقل درجة موقتا الى المركز الثاني عشر.

ويملك برشلونة مباراة مؤجلة مع سبورتينغ خيخون ستقام في فبراير بعد تأجيلها لمشاركته في كأس العالم للاندية التي احرزها للمرة الثالثة بفوزه على ريفر بلايت الارجنتيني 3-صفر في المباراة النهائية.

طباعة Email