أثار توتر زملائه السابقين في تشيلسي

فينغر: بيتر تشيك سر الفوز بـ«الدرع الخـــــيرية»

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

حطم بيتر شيك قلوب جماهير أرسنال على مدار سنوات من مسيرته الرائعة مع تشيلسي، إلا أنه ساعد بطل كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، على الاستمتاع بانتصار نادر الأحد على بطل الدوري الإنجليزي الممتاز والذي يدربه جوزيه مورينيو.

وقسا الحارس البالغ من العمر 33 عاماً، على زملائه السابقين في استاد ويمبلي لينتزع ارسنال أول ألقاب الموسم الجديد على صعيد الكرة الانجليزية بفوزه 1-صفر في لقاء درع المجتمع. وكان ضم حارس مرمى بمثل هذه المكانة خاصة من منافس كبير لارسنال ضربة موفقة للمدرب ارسين فينغر وأثبت المدرب الفرنسي سريعاً تأثير شيك في أول ظهور رسمي للحارس مع فريقه الجديد.

وقال فينغر الذي حقق أول انتصار له على الفريق الذي يدربه مورينيو في 14 مباراة، جمعت بينهما للصحفيين: «أدى بشكل جيد، ربما كان له تأثير على لاعبي تشيلسي أيضاً لأنهم شعروا بأنهم لكي يسجلوا في مرماه فإن عليهم أن يحرزوا هدفاً مثالياً». وأضاف: «عندما يتملكك هذا الشعور في بعض الأحيان فإنك تحاول أن تبذل قصارى جهدك، حدث هذا تحديداً مع ايدن هازارد عندما سنحت له فرصة داخل منطقة الجزاء».

وخرجت شباك شيك نظيفة ليكمل بذلك يوماً جميلاً بالنسبة لفينغر إلا أن المدرب الفرنسي قال إن العمل الحقيقي سيبدأ الأسبوع المقبل بلقاء وست هام يونايتد مع انطلاق موسم الدوري الإنجليزي الممتاز. وأضاف شيك: «يجب أن نبدأ الموسم بالأداء المطلوب والقوي في كل مباراة، ستكون بدايتنا صعبة أمام وست هام يونايتد وكريستال بالاس في مباراتي قمة ثم سنواجه ليفربول بعدها مباشرة».

سعادة

أعرب الثنائي بير ميرتساكر وأليكس تشامبرلين لاعبا فريق أرسنال الإنجليزي لكرة القدم عن سعادتهما بالتتويج بلقب الدرع الخيرية لكرة القدم (كأس السوبر الإنجليزي) أثر فوز فريقمها على تشيلسي.

وقال ميرتاسكر لشبكة «بي تي» الرياضية :« لعبنا مباريات ودية رائعة استعداداً للموسم الجديد .. وهذه بطولة صغيرة لنا ترفع من ثقتنا بأنفسنا لذلك فنحن سعداء بمستوانا».

من جانبه، قال أليكس تشامبرلين الذي أحرز هدف الفوز لفريقه:« كان من الرائع أن أرى كرتي وهي تدخل المرمى .. كان تحدياً صعباً أن تواجه فريقاً قوياً مثل تشيلسي ،خاصة بعد الموسم الجيد الذي قدمه العام الماضي، على استاد ويمبلي .. ولكن هذه هي المباريات التي نريد اجتيازها خلال الموسم المقبل.

اعتراف

من جهة أخرى يرى جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم أن فريقه قدم مباراة جيدة على الرغم من خسارته من أرسنال الأحد بهدف نظيف في مباراة الدرع الخيرية (كأس السوبر الإنجليزي)، مشيراً إلى أن فريقه كان الأفضل على الرغم من الخسارة.

فرصة

وقال مورينيو :« اتيحت لنا العديد من الفرص، وكنا المبادرين بشن الهجمات، و إننا امتلكنا الكرة أكثر من المنافس». وأضاف :« لعب أرسنال المباراة بخطة تكتيكية رائعة وقدموا أداء جيداً».

Email