00
إكسبو 2020 دبي اليوم

صلاح يقود فيورنتينا في "مهمة مستحيلة" أمام إشبيلية

ت + ت - الحجم الطبيعي

يجب على نادي فيورنتينا تقديم كل أسلحته إذا ما أرادت الوصول إلى المباراة النهائية للدوري الأوروبي، وذلك عندما يلاقي إشبيلية في فلورنسا في إياب الدور نصف النهائي لكرة القدم.

وخسر الإيطاليون 3-0 في مباراة الذهاب، وهذا يعني أن مباراة أسطورية من جهتهم، هي من ستكون فقط قادرة على إيقاف مسيرة الفريق الأندلسي حامل اللقب نحو النهائي في الـ27 من مايو الجاري.

يأمل فيورنتينا تكرار نتيجة في العاصمة الإيطالية، عندما سجل ثلاثية في شباك روما في الدور الـ16 للبطولة، وفي هذا السيناريو ستكون الركلات الترجيحية بعد شوطين إضافيين الحل الأخير أمام الفيولا للوصول للنهائي في وراسو.

مدرب الفريق فينشينزو مونتيلا حافظ على معنويات فريقه إيجابية، وأصر على أن هوية الفائز في بطاقة التأهل لم تحسم بعد.

فاز محمد صلاح ورفاقه على ملعبهم أرتيميو فرانكى هذا الموسم في البطولة الأوروبية، في ثلاث مباريات وتعادلوا مرتين وهزموا مرة واحدة.

 رفض مدرب إشبيلية أوناي إيمري الحسم أن فريقه تأهل إلى المباراة النهائية، علما أن الروس روخيبلانكوس لم يفشل أبدا في تاريخه في الدور نصف النهائي في القارة العجوز.

لكن على إشبيلية الحذر وأخذ العبرة من الدور ذاته الموسم الماضي، عندما فاز ذهابا 2-0 في ملعبه، وكان قريبا من الخسارة 0-3 على ملعب مضيفه فالنسيا، لولا أن الكاميروني ستيفان مبيا سجل في الدقائق الأخيرة هدف التأهل.

وفي حال تأهل إشبيلية إلى النهائي، فإنه سيكون على بعد خطوة من التتويج باللقب للمرة الرابعة وتحقيق رقم قياسي.

يفتقد فيورنتينا لاعبه الإنجليزي ميكا ريتشاردز بسبب مشاكل في الفخذ، وسيكون مونتيلا أيضا من دون مهاجم مانشستر يونايتد السابق جوزيبي روسي ولاعب الوسط البيروفي خوان مانويل فارغاس.

ومع هذا قد يبدأ السلوفيني جوسيب إيليشيش المباراة من بدايتها بعد جلوسه على مقاعد البدلاء في الذهاب.

تشكيلة فيورنتينا المتوقعة

نيتو، توموفيتش، سافيتش، رودريغيز، ألونسو، فرنانديز، فاليرو، خواكين ، إيليشيش، غوميز، صلاح.

أما بالنسبة للضيوف.. فيعاني حارس المرمى بيتو من إصابة في الكتف ستبعده عن المباراة، كما أن المدافع الإرجنتيني نيكولاس باريخا سيغيب بسبب مشكلة في الركبة.

تشكيلة إشبيلية المتوقعة

ريكو. فيدال، كاريكو، كولودزيتشاك، تريموليناس، كريتشوفياك، مبيا، رييس، بانيخا، فيتولو، باكا.

طباعة Email