00
إكسبو 2020 دبي اليوم

الريال مطالب بالفوز بهدف نظيف في موقعة بيرنابو الأوروبية

السيدة العجوز عقبة في طريـق الملكـــــي إلى نهائي برلين

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يسعى ريال مدريد (الأبيض الملكي) الى الابقاء على أمله الوحيد في انقاذ موسمه عندما يستضيف يوفنتوس الايطالي (السيدة العجوز) الطامح الى تكرار انجاز عام 2003، الليلة على ملعب «سانتياغو برنابيو» في مدريد في اياب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم. وكان يوفنتوس حسم مباراة الذهاب على ارضه في تورينو بهدفين للاعب ريال مدريد السابق الفارو موراتا والارجنتيني كارلوس تيفيز مقابل هدف للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

ويتعين على النادي الملكي الفوز لبلوغ المباراة النهائية وان كان بهدف وحيد يكفيه لتحقيق مبتغاه، لكن في حال سجل الضيوف هدفا فسيكون مجبرا على الانتصار بفارق هدفين لتفادي خروجه من المسابقة على يد الفريق الايطالي على غرار مواجهتهما في الدور ذاته عام 2003 عندما بلغ الاخير المباراة النهائية للمرة الاخيرة في تاريخه.

وناشد المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي لاعبيه التحلي بالصبر اذا ما أرادوا تخطي يوفنتوس وبلوغ نهائي المسابقة للموسم الثاني على التوالي في سعيهم لان يصبحوا اول فريق يحتفظ باللقب في الصيغة الحديثة للمسابقة القارية الام، وانقاذ موسمهم بعد خروجهم خاليي الوفاض من مسابقة الكأس المحلية وتضاؤل حظوظهم في المنافسة على لقب الليغا حيث يتخلفون بفارق 4 نقاط عن الغريم التقليدي برشلونة المتصدر قبل مرحلتين من نهاية الموسم، وذلك بعد التعادل المخيب امام ضيفهم فالنسيا 2-2 السبت الماضي.

كما طالب انشيلوتي لاعبيه بنسيان عثرة السبت امام فالنسيا والتركيز على مباراة الليلة التي تعتبر مسألة «حياة أو موت» بالنسبة الى جميع الفاعلين في النادي الملكي.

وركز انشيلوتي كثيرا في اليومين الاخيرين على العامل النفسي لدى لاعبيه خصوصا بعد التعثر امام فالنسيا واهدار نجمه الاول رونالدو ركلة جزاء بالاضافة الى اصابة صانع العابه الدولي الالماني طوني كروس في العضلة الخلفية لفخذه الايسر.

لكن ريال مدريد وانصاره تلقوا نبأ سارا من النجم الالماني بالذات عندما كتب على حسابه في تويتر: «خضعت لفحوصات. لا تقلقوا. لنركز على مباراة الاربعاء»، شاكرا «الجماهير على رسائلهم اللطيفة» عقب تعرضه للاصابة.

أزمة الريال

وعانى ريال مدريد الامرين في الاونة الاخيرة وتحديدا منذ اصابة لاعب وسطه الدولي الكرواتي لوكا مودريتش والتي انهت موسمه ما اضطر انشيلوتي الى التضحية بقطب دفاعه سيرخيو راموس كلاعب وسط، فنجح في رهانه امام جاره ووصيفه اتلتيكو مدريد في اياب ربع النهائي، لكنه خيب الامال في ذهاب دور الاربعة امام يوفنتوس.

وسيكون انشيلوتي مطالبا بمراجعة افكاره لجهة التشكيلة وتحديدا خط الوسط مع عودة نجم يوفنتوس الدولي الفرنسي بول بوغبا احد اهداف النادي الملكي في الموسم المقبل، بعد تعافيه من الاصابة.

ويعود الى صفوف ريال مدريد ايضا مهاجمه الدولي الفرنسي كريم بنزيمة الذي غاب بدوره عن المباريات الاخيرة بسبب الاصابة وسيكون دعما اساسيا لخط الهجوم الى جانب الويلزي غاريث بايل ورونالدو، بعدما اعتمد انشيلوتي على الدولي المكسيكي خافيير هرنانديز «تشيتشاريتو» الذي لم يكن فعالا بما فيه الكفاية بالنظر الى نقص المنافسة وجلوسه على دكة البدلاء اغلب فترات الموسم.

حلم النهائي

ويأمل يوفنتوس ان يكون فوزه ذهابا مفتاح بلوغه النهائي للمرة الاولى منذ 2003 حين تخطى ريال بالذات في دور الاربعة قبل ان يخسر النهائي بركلات الترجيح امام مواطنه ميلان الذي كان يشرف عليه مدربه السابق ومدرب ريال الحالي انشيلوتي، لكن المهمة لن تكون سهلة في «سانتياغو برنابيو». ويدخل يوفنتوس المباراة بمعنويات عالية بعد حسمه لقاء الذهاب 2-1 بالاضافة الى لقب الدوري المحلي وبلوغه المباراة النهائية لمسابقة الكأس المحلية.

ويعقد يوفنتوس آمالاً كبيرة على قوته الدفاعية للحفاظ على تقدمه ذهابا ووقف زحف المد الهجومي للنادي الملكي، وقال مدافعه الدولي السويسري ستيفان ليشتاينر «تحسنا كثيرا في الجانب الدفاعي مع مرور المباريات في المسابقة..

وبتنا الان لا نسمح للفرق المنافسة سوى بقلة من الفرص». وباستثناء السهو في الرقابة على رونالدو في الفرصة التي سجل منها الهدف الوحيد لفريقه وكرة الكولومبي خاميس رودريغيز في العارضة، لم يفسح يوفتوس المجال امام مهاجمي ريال مدريد لصنع فرص التسجيل.

بوغبا سلاح اليوفي

ومن المرجح ان يشرك المدرب ماسيميليانو اليغري التشكيلة ذاتها التي خاضت مباراة الذهاب مع عودة العقل المدبر في خط الوسط بوغبا بعد تعافيه من الاصابة التي أبعدته عن الملاعب نحو شهر ونصف الشهر، وستكون عودته على حساب ستيفانو ستوراري.

بنزيمة وكروس ينتظمان في التدريبات

خاض كل من الفرنسي كريم بنزيمه والألماني توني كروس لاعبا ريال مدريد الأسباني المران الرئيسي لفريقهما امس استعدادا للمشاركة بشكل أساسي أمام يوفنتوس الإيطالي اليوم في إياب الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وشارك بنزيمه مع ريال مدريد في المران الثاني له بعد تعافيه من التواء بالكاحل، إلا انه لم يتمكن من المشاركة في مباراة فريقه الأخيرة في الدوري الأسباني أمام بلنسية أول أمس السبت.وخرج كروس من المباراة المذكورة بعد أن تعرض لكدمة، ليخضع الأحد لفحوصات طبية أثبت معاناته من إصابة عضلية. وشارك لاعب وسط الميدان الألماني في جزء من المران الجماعي للفريق الملكي اليوم، حيث أصبحت مشاركته في مباراة الأربعاء مؤكدة إلى حد بعيد.

راموس يستلهم روح الفوز من دي ستيفانو

لجأ مدافع ريال مدريد الإسباني، سرخيو رامواس، لعبارة شهيرة قالها أسطورة النادي ألفريدو دي ستيفانو، لمطالبة الجماهير بدعم الفريق قبل يومين من استضافة يوفنتوس الإيطالي اليوم في اياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، في ملعب سانتياغو برنابيو.

وكتب راموس على حسابه الرسمي في شبكة (تويتر) الاجتماعية: «دي ستيفانو قال إنه لا يوجد لاعب أفضل من الجميع معاً، أنتم اللاعب رقم 12».

يشار إلى أن ريال مدريد خسر في مباراة الذهاب على ملعب يوفنتوس بهدفين لواحد حيث يسعى للتعويض في الاياب للتأهل لنهائي

جماهير الريال تُحضر لاستقبال ضخم

تخطط جماهير فريق ريال مدريد، بطل أوروبا ووصيف الدوري الإسباني الحالي لكرة القدم، لاستقبال ضخم للفريق اليوم، على أبواب ملعب سانتياغو برنابيو، قبل مواجهته المصيرية مع يوفنتوس، بطل الدوري الإيطالي، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وسبق لجماهير الريال أن قامت بهذا الأمر الموسم الحالي، قبل مباراة برشلونة في الليغا وأتلتيكو مدريد في إياب ربع نهائي دوري الأبطال.

ويحتاج الريال لتعويض خسارته في مباراة الذهاب على ملعب يوفنتوس بهدفين لواحد للصعود لنهائي.

كارفاخال : الصبر سلاحنا للفوز

أكد الظهير الأيمن لنادي ريال مدريد، دانيال كارفاخال، إن زملاءه لو احتفظوا بـ«الهدوء» و«الكثير من الصبر»، سيتمكنون من حسم تذكرة التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، الأربعاء على حساب ضيفهم يوفنتوس الإيطالي، وتعويض الخسارة ذهابا 2-1.

وفي تصريحات لشركة راعية للنادي الملكي، أعرب اللاعب الدولي الإسباني عن اعتقاده بأن مفتاح التأهل سيكون هدوء الأعصاب والصبر وعدم الإصابة بالتوتر.

وقال كارفاخال: «المباراة من 90 دقيقة، علينا أن نجعلها طويلة جداً على يوفنتوس كي يعانوا دون كرة، إنها مباريات تركز فيها على اللعب، منذ ضربة البداية، سنحظى بدعم جماهيرنا، التي ستكون بالتأكيد اللاعب رقم 12.

المواجهات السابقة

المباراة النتيجة السنة

يوفنتوس- ريال مدريد صفر-1 في ذهاب ربع نهائي 1961-1962

ريال مدريد- يوفنتوس 3-صفر في إياب ربع نهائي 1961-1962

ريال مدريد- يوفنتوس 1-صفر في ذهاب الدور الثاني 1986-1987

يوفنتوس- ريال مدريد 1-صفر في إياب الدور الثاني 1986-1987

فاز ريال مدريد بركلات بركلات الترجيح 3-1

ريال مدريد- يوفنتوس 1-صفر في ذهاب ربع نهائي 1995-1996

يوفنتوس- ريال مدريد 2-صفر في إياب ربع نهائي 1995-1996

يوفنتوس- ريال مدريد صفر-1 في نهائي 1997-1998

ريال مدريد- يوفنتوس 2-1 في ذهاب نصف نهائي 2002-2003

يوفنتوس- ريال مدريد 3-1 في إياب نصف نهائي 2002-2003

ريال مدريد- يوفنتوس 1-صفر في ذهاب ثمن النهائي 2004-2005

يوفنتوس- ريال مدريد 2-صفر في إياب ثمن نهائي 2004-2005

يوفنتوس- ريال مدريد 2-1 في دور المجموعات 2008-2009

ريال مدريد- يوفنتوس صفر-2 في دور المجموعات 2008-2009

ريال مدريد- يوفنتوس 2-1 في دور المجموعات 2013-2014

يوفنتوس- ريال مدريد 2-2 في دور المجموعات 2013-2014

يوفنتوس- ريال مدريد 2-1 في ذهاب نصف نهائي 2014-2015

أنشيلوتي ورودريغيز يطالبان الجماهير باحترام كاسياس

دافع كل من الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لنادي ريال مدريد ونجم فريقه الكولومبي خاميس رودريغيز عن الحارس المخضرم إيكر كاسياس، بعد تعرضه مؤخراً لوابل من صافرات الاستهجان في ملعب سانتياغو بيرنابيو، كما طالبا الجماهير بإظهار احترام أكثر للحارس الدولي.

وقال رودريجيز خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس على هامش مباراة ريال مدريد أمام ضيفه يوفنتوس الإيطالي في إياب الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا والمقرر إقامتها اليوم : «كاسياس قائدنا .. لقد فاز كثيراً هنا ولذا يجب احترامه .. عندما يتم إطلاق صافرات الاستهجان ضد شخص ما فإن هذا الأمر يصيب الجميع بشكل مماثل ..علينا أن نبقى متحدين».

وكانت الجماهير المدريدية قد أطلقت وابلاً من صافرات الاستهجان ضد كاسياس يوم السبت الماضي خلال مباراة ريال مدريد أمام بلنسية، مما دفع الحارس الدولي إلى التوجه إلى الجماهير، قائلاً: «هذا يكفي».

وبعث رودريجيز وأنشيلوتي، من منطلق إدراكهما لأهمية مساندة الجماهير لهم في مباراة اليوم لتعويض الهزيمة بنتيجة 1 / 2 في مباراة الذهاب، برسالة إلى الجماهير لحثها على التمسك بـ «الوحدة».

وتابع رودريغيز قائلاً: «حلم التواجد ببرلين (حيث يقام نهائي دوري الأبطال) يخص كل مشجع ولذلك فنحن نحتاج إلى دعم الجميع».

وأضاف: «أتمنى أن يساندوننا في كل كرة .. فليكونوا اللاعب رقم 12 .. آمل أن يكونوا حافزاً للفوز».

ودافع أنشيلوتي أيضاً عن حارس مرمى فريقه، وقال: «كل مدرب يشعر بالأسف عندما يتم إطلاق صافرات استهجان في مواجهة أحد لاعبيه ولكن كاسياس يتمتع بالخبرة واعتاد على مثل تلك المواقف .. هذا الأمر لن يؤثر عليه». وأكد أنشيلوتي أن كاسياس يتمتع بثقة مدربه وزملائه، كما اعترف أنه أصيب بدهشة كبيرة من صافرات الجماهير:

«أتفهم هذا الأمر في بعض الأحيان لأن هناك بعض الأخطاء التي تحدث ولكن في أحيان أخرى لا أفهم هذا عندما يحدث مع كاسياس أو رونالدو ولكن مباراة الأربعاء مختلفة والجماهير تعرف أهميتها وسيتحدون مع الفريق كما حدث أمام بايرن ميونيخ وأتلتيكو».

أرقام

2

فقد ريال مدريد الأمل في المنافسة على لقب بطل الدوري المحلي بعد تعادله السبت مع ضيفه فالنسيا 2-2 في المباراة التي أهدر فيها نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو ركلة جزاء، وبات الفارق بينه وبين غريمه برشلونة 4 نقاط قبل مرحلتين من ختام البطولة.

18

يدل هذا التعادل على ضعف ريال مدريد في مواجهة الفرق القوية، حيث حصل فقط على 4 من أصل 18 نقطة في مبارياته الست ذهاباً وإياباً مع برشلونة واتلتيكو مدريد وفالنسيا هذا الموسم، فضلاً عن أنها المرة الرابعة التي تستقبل فيها شباكه هدفين في آخر 5 مباريات.

1

اكتفى يوفنتوس الذي تقدم ذهاباً 2-1 على أرضه، بالتعادل مع كالياري المتواضع 1-1، لكن الفرق بينه وبين ريال مدريد أنه ضمن التتويج والحفاظ على اللقب للمرة الرابعة على التوالي.

2

استعاد فريق «السيدة العجوز» خدمات صانع ألعابه الفرنسي بول بوغبا بعد غياب استمر شهرين بداعي الإصابة، وكان صاحب الهدف الوحيد في المباراة ضد كالياري بتسديدة خاطفة ومباغتة من خارج المنطقة، والعاشر في البطولة هذا الموسم.

طباعة Email