00
إكسبو 2020 دبي اليوم

ماتيوس: أزمة بايرن نفسية

■ صراع قوي بين نجوم البارسا وبايرن الليلة | أرشيفية

ت + ت - الحجم الطبيعي

انتقد لوثار ماتيوس نجم المنتخب الألماني ونادي بايرن ميونيخ سابقا،ً المدرب الإسباني بيب غوارديولا، بعد تراجع نتائج النادي البافاري بشكل كارثي، عقب تتويجه بلقب الدوري الألماني لكرة القدم.

ومنذ التتويج بلقب البوندسليغا خسر بايرن أمام بوروسيا دورتموند في الدور قبل النهائي لكأس ألمانيا، وأمام برشلونة الإسباني في ذهاب المربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا بجانب هزيمته في الدوري المحلي أمام باير ليفركوزن واوجسبورغ.

ويرى ماتيوس أن لاعبي بايرن ميونيخ ربما يفتقدون الثقة في المدرب الإسباني.

وقال ماتيوس لشبكة «سكاي الألمانية» «غوارديولا قال بالفعل إن الموسم انتهى بالنسبة لهم، وأقدم على إجراء تغييرات واسعة في الفريق بشكل يثير القلق».

وأضاف «فريقه لم يعد يمتلك الثبات، الذي كان يحظى به على مدار 8 أشهر». وأشار: «يبدو أن اللاعبين فقدوا ثقتهم بالمدرب، وهو لم يكن يتوقع ذلك».

مشكلات دفاعية

لن يكون على بايرن ميونيخ فقط تعويض هزيمته 3 - صفر في ذهاب قبل نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، أمام برشلونة اليوم، لكن سيتعين عليه أن يفعل ذلك أمام خط دفاع متألق ووسط أكبر أزماته منذ سنوات.

مهمة صعبة

ويواجه الفريق البافاري المبتلى بالإصابات مهمة صعبة في اختراق دفاع برشلونة الصلب، الذي لم تتلق شباكه أي هدف في آخر سبع مباريات بجميع المسابقات، وهو رقم قياسي للنادي.

وخلال تلك المسيرة أحرز برشلونة 25 هدفاً، في ظل تألق ثلاثي هجومه القادم من أميركا الجنوبية، والمكون من ليونيل ميسي، ونيمار، ولويس سواريز.

طباعة Email