00
إكسبو 2020 دبي اليوم

مانشستر سيتي يبصم على هبوط رينجرز بالستة

■ أغويرو سجل هاتريك في شباك كوينز بارك | إي بي آيه

ت + ت - الحجم الطبيعي

فك مانشستر سيتي، بطل الموسم الماضي، الشراكة موقتاً مع ارسنال في الصراع على مركز الوصيف وأكد هبوط ضيفه كوينز بارك رينجرز بعدما اكتسحه 6- 0 أمس في المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الإنجليزي. فعلى ملعب الاتحاد، أضاف مانشستر سيتي 3 نقاط جديدة ليرفع رصيده إلى 73 نقطة ويتقدم بفارق 3 نقاط على أرسنال الذي يستقبل سوانسي اليوم في ختام المرحلة وفي جعبته مباراة مؤجلة مع سندرلاند.

وأكد سيتي هبوط كوبنز بارك رينجرز صاحب المركز الأخير برصيد 27 نقطة إلى الدرجة الأولى مع بيرنلي (29 نقطة) الذي خسر أمام هال سيتي 0 -1 أول من أمس. وسيطر لاعبو مانشستر سيتي على المجريات منذ البداية بقيادة الارجنتيني سيرخيو اغويرو الذي أرهق دفاعات الضيوف وافتتح التسجيل في وقت مبكر مستغلاً سوء تفاهم بين الدفاع والحارس روبرت غرين وخطف الكرة من أمام الأخير ودفعها في الشباك (4).

ركلة حرة

وحصل اغويرو، نجم المباراة، على ركلة حرة أثر عرقلته من المدافع الايرلندي ريتشارد دان انبرى لها الصربي الكسندر كولاروف ووضع الكرة في أسفل الزاوية اليمنى هدفاً ثانياً (32).

وفي الشوط الثاني، أضاف اغويرو الهدف الثالث لمانشستر سيتي والثاني له بعد تمريرة من المنطقة الدفاعية أرسلها سيلفا أخطأ الكوري الجنوبي سوك-يونغ يون في قطعها فاستلمها الارجنتيني عند دائرة منتصف الملعب وسار بها بسرعة فائقة وواجه غرين ووضعها على يمينه (50).

ضربة جزاء

وتعرض سيلفا للعرقلة من قبل المدافع ماتيو فيليبس فاحتسبت ركلة جزاء انبرى لها اغويرو وأكمل بها ثلاثيته الشخصية والهدف الرابع لمانشستر (65)، رافعاً رصيده إلى 25 هدفاً في صدارة ترتيب الهدافين بفارق 5 أهداف عن أقرب منافسيه.

وحصل سيتي على ركلة ركنية لعبت على رأس البديل العاجي ويلفريد بوني ومنها إلى قدم اغويرو الذي أرسلها عرضية أمام المرمى إلى جيمس ميلنر وضعها بسهولة في الشباك (70)، ومرر سيلفا كرة إلى بوني في الجهة اليمنة أطلقها الأخير قوية من مشارف المنطقة ارتدت من القائم الأيمن ووصلت إلى ميلنر الذي أعادها بجانب القائم ذاته مفوتاً فرصة هدف سادس (81).

وتبادل سيلفا الكرة مع اغويرو الذي مررها بدوره إلى بوني فاعادها الأخير بالكعب إلى سيلفا الذي انفرد وهرب من الحارس غرين وسجل في مرماه الهدف السادس لأصحاب الأرض (87).

طباعة Email