00
إكسبو 2020 دبي اليوم

يونايتد يتطلع للخروج من دوامة الهزائم على حساب بالاس

ت + ت - الحجم الطبيعي

يسعى مانشستر يونايتد للخروج من دوامة نتائجه السلبية في الدوري الإنجليزي لكرة القدم، بعدما تلقى الخسارة في مبارياته الثلاث الأخيرة في البطولة، والحفاظ على حظوظه في التأهل لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، عندما يواجه مضيفه كريستال بالاس اليوم في المرحلة السادسة والثلاثين للمسابقة.

وحل مانشستر يونايتد ثالثاً في ترتيب البطولة، عقب فوزه على جاره اللدود مانشستر سيتي الشهر الماضي، قبل أن يتقهقر إلى المركز الرابع عقب خسارته في المباريات الثلاث الأخيرة آخرها على أرضه أمام البيون، متفوقا بفارق أربع نقاط فقط على ليفربول، صاحب المركز الخامس، قبل ثلاثة أسابيع فقط من نهاية البطولة.

وشدد خوان ماتا لاعب يونايتد أنه لا بديل أمام فريقه سوى الفوز على كريستال بالاس. وكتب لاعب وسط الملعب الإسباني على الموقع الإلكتروني الرسمي لناديه «نحن نركز بقوة من أجل حسم المباراة في أقرب وقت ممكن، خاصة بعدما اقترب ملاحقونا منا كثيرا».

وأضاف ماتا «يتعين علينا التركيز لكي نكون أكثر فاعلية على المرمى، بعدما فشلنا في هز الشباك خلال مبارياتنا الثلاث الماضية، ولا يمكننا تحمل ذلك لفترة أطول». وتابع «ستكون مبارياتنا الثلاث الباقية في المسابقة بمثابة لقاءات نهائي كأس، وأتمنى أن نخرج من هذه الدوامة بأسرع وقت».

وتعد هذه هي أكبر سلسلة هزائم يتعرض لها مانشستر يونايتد طوال تاريخه في المسابقة منذ عام 2012، وللمرة الأولى يعاني الفريق من العقم التهديفي خلال ثلاث مباريات متتالية منذ ثمانية أعوام.

صراع

ويبدو الصراع مشتعلا أيضا لتجنب الهروب من الهبوط ، ويحتل أستون فيلا ونيوكاسل يونايتد المركزين الرابع عشر والخامس عشر برصيد 35 نقطة، بفارق نقطتين فقط أمام سندرلاند صاحب المركز الثامن عشر، ويستضيف هال سيتي فريق بيرنلي اليوم، فيما يلتقي ليستر سيتي، المنتشي بفوزه في خمس مباريات خلال لقاءاته الستة الأخيرة في البطولة، مع ضيفه ساوثهامبتون.

طباعة Email