00
إكسبو 2020 دبي اليوم

مونشنغلادباخ يحلم بدوري الأبطال

ت + ت - الحجم الطبيعي

قد تتحول أحلام بوروسيا مونشنغلادباخ في التأهل إلى نسخة العام المقبل لبطولة دوري أبطال أوروبا إلى حقيقة اليوم إذا فاز الفريق على باير ليفركوزن كما أن الفوز سيضمن بشكل كبير للفريق التأهل بشكل مباشر إلى البطولة القارية عبر احتلال المركز الثالث.

وقبل ثلاث جولات من نهاية موسم الدوري الألماني لكرة القدم (البوندسليغا)، يحتل غلادباخ المركز الثالث بفارق نقطتين أمام ليفركوزن قبل مباراتهما معا على ملعب بوروسيا بارك، حيث يدور الصراع بينهما على حسم المركز الثالث من أجل التأهل التلقائي لدوري الأبطال بدلاً من احتلال المركز الرابع والمشاركة في الدور التمهيدي للبطولة. وضمن ليفركوزن إنهاء الموسم الحالي في المركز الرابع على الأقل، حيث يتفوق بفارق 13 نقطة عن شالكه صاحب المركز الخامس.

كما يملك غلادباخ فرصة لإنهاء الموسم في المركز الثاني حيث يتأخر بفارق نقطتين فقط عن فولفسبورغ الوصيف، والذي يخرج لملاقاة بادربورن المهدد بالهبوط غداً في المرحلة الثانية والثلاثين من البوندسليغا.

استغلال

ويحتل بادربورن المركز الرابع من القاع، ويتطلع الفريق إلى استغلال تراجع نتائج فولفسبورغ من أجل خطف الفوز والابتعاد خطوة كبيرة عن دائرة الخطر.

وإذا فاز بادربورن بجانب فوز هانوفر صاحب المركز الثاني من القاع اليوم على فيردر بريمن، الذي يتطلع إلى التأهل للدوري الأوروبي، فهذا قد يعني أن شتوتغارت متذيل الترتيب سيكون على حافة الهبوط لدوري الدرجة الثانية إذا خسر أمام ضيفه ماينز.

طباعة Email