00
إكسبو 2020 دبي اليوم

بلان يصف مواجهة غانغان بمفتاح البطولة

باريس سان جرمان يسعى لمواصلة الزحف نحو اللقب

ت + ت - الحجم الطبيعي

اعتبر مدرب باريس سان جرمان لوران بلان أن التركيز هو مفتاح إحراز اللقب لفريقه وذلك عشية مواجهته لغانغان في افتتاح المرحلة السادسة والثلاثين اليوم على ملعب بارك دي برانس.

ويتصدر فريق العاصمة الفرنسية الترتيب بفارق 3 نقاط عن منافسه المباشر ليون قبل ثلاث مراحل من انتهاء البطولة.

ولايزال سان جرمان يأمل بإحراز الثلاثية المحلية بعد أن توج بطلاً لكأس رابطة الاندية، وبلغ نهائي كأس فرنسا حيث سيخوض النهائي خلال الشهر الحالي ضد اوكسير من الدرجة الثانية، ويملك الافضلية في الدوري المحلي.

وقال بلان «لا أدري ما إذا كنا سنتوج باللقب أم لا، لكن ما أستطيع تأكيده بأننا فريق من الصعب قهره إذا ما أخذنا في الاعتبار العروض القوية التي قدمناها في المباريات الست الأخيرة وانتهت جميعها بفوزنا».

تركيز

وأضاف «من المهم جداً التركيز في المباريات وامتلاك التصميم لاسترجاع الكرة بسرعة. مستوانا الحالي يعود بالدرجة الاولى إلى تألقنا يكمن في تركيزنا الكبير».

ويعاني باريس سان جرمان من إصابات عدة في خط الدفاع لايقاف ظهيره الايمن الهولندي غريغوري فان در فيل في حين يعاني بديله العاجي سيرج اورييه من إصابة في فخذه، بالاضافة إلى إصابة دافيد لويز. وسيشرك بلان في مركز الظهير الايمن البرازيلي الآخر ماركينوس على أن يزج بثياغو موتا في مركز قلب الدفاع إلى جانب قائد الفريق البرازيلي ثياغو سيلفا.

ولا يمكن الاستهانة بالعروض التي يقدمها غانغان لدرجة أن مدربه جوسلان غوفيرنيك من بين المرشحين لنيل جائزة أفضل مدرب في الموسم بعد أن قاده إلى دور الـ16 من الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ).

ويأمل غانغان أن يستغل هدافه كلاوديو بوفو (15 هدفا) المشاكل الدفاعية لفريق العاصمة.

في المقابل، يخوض ليون بقيادة هدافه الكسندر لاكازيت مباراة سهلة نسبيا عندما يحل ضيفاً على كاين الذي يتهدده الهبوط إلى الدرجة الثانية.

أفضل

ويعتبر لاكازيت مرشحاً فوق العادة لكي يتوج أفضل لاعب في الدوري هذا الموسم في الحفل المقرر الاسبوع المقبل، ويأمل في الوقت ذاته بتسجيل 30 هدفا في نهاية الموسم علماً بأن عداده يبلغ 27 هدفاً حالياً.

وحقق ليون الذي يملك في صفوفه أكثر من ورقة رابحة بينها صانع الألعاب نبيل فقير الفوز في أربع مباريات الخمس الأخيرة مقابل تعادل واحد ليواصل الضغط على سان جرمان.

في المقابل، يلعب مرسيليا ورقته الأخيرة لبلوغ دوري أبطال أوروبا عندما يستضيف موناكو على ملعب فيلودروم في دربي الجنوب.

ويحاول رئيس مرسيليا فانسان لابرون الاحتفاظ بخدمات المدرب الارجنتيني مارسيلو بييسلا لكنه يدرك أنه في حال عدم تأهل فريقه إلى دوري الأبطال سيكون الامر صعباً وقال في هذا الصدد «إذا أنهى مرسيليا الموسم ثالثاً فهذا الامر سيعني الكثير بالنسبة إلى المدرب، أما إذا أنهينا البطولة في المركز السابع فإن الأمر سيكون مختلفاً بطبيعة الحال».

وفي المباريات الأخرى، يلتقي بوردو مع نانت، وايفيان مع ريمس، ومتز مع لوريان، ورين مع باستيا، وتولوز مع ليل، ولنس مع مونبلييه، وسانت اتيان مع نيس.

المرحلة 36

 

باريس سان جرمان - غانغان 30 .22

السبت

كاين -ليون 00. 22

بوردو - نانت 00. 22

ايفيان-ريمس 00. 22

متز - لوريان 00. 22

 

رين - باستيا 00. 22

تولوز - ليل 00. 00

الأحد

لنس - مونبلييه 00. 17

سانت اتيان - نيس 00. 20

مرسيليا - موناكو 00 .00

طباعة Email