00
إكسبو 2020 دبي اليوم

«اللاعبين الإسبان» تدعم إضراب الليغا

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعربت رابطة اللاعبين الإسبان أمس، عن دعمها للإضراب الذي دعا إليه الاتحاد الإسباني لكرة القدم، اعتراضاً على مرسوم القانون الملكي المتعلق بحقوق البث التلفزيوني، الذي صدق عليه مجلس الوزراء في 30 من الشهر الماضي.

ونددت الجمعية بأن المجلس الأعلى للرياضة لم يتشاور مع اللاعبين قبل إصدار مرسوم القانون الملكي، رغم أنه أكد في السابق أنه سيفعل ذلك، وفقاً لما جاء على الصفحة الخاصة بالجمعية على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر).

وانتقدت الجمعية المجلس الأعلى للرياضة لأنه «عاد ليستخدم اللاعبين في النزاعات السياسية». وأضاف نص الرسالة التي نشرت على موقع (تويتر) أن «المجلس الأعلى للرياضة لم يستقبل مجلس إدارة جمعية اللاعبين ولم يرد عليهم».

وأشار البيان الصادر عن الاتحاد الإسباني أول من أمس إلى أن مجلس إداراته اتخذ قراراً بتعليق جميع المنافسات على كل المستويات اعتباراً من 16 مايو الجاري إلى أجل غير مسمى.

آثار

وستنعكس آثار هذا القرار على المرحلتين الأخيرتين من مسابقة الدوري الإسباني، إضافة إلى نهائي كأس ملك إسبانبا الذي سيقام في 30 مايو الجاري بين فريقي برشلونة وأتلتيك بيلباو. ويعتبر يوما 16 و17 مايو تاريخاً مهماً وفاصلاً في مسيرة الدوري الإسباني الذي يتربع برشلونة على قمته بفارق نقطتين عن ريال مدريد صاحب المركز الثاني.

 ومن المفترض أن يخوض برشلونة في ذلك التاريخ مباراته الأصعب في تلك المرحلة الحاسمة من عمر الموسم، عندما يحل ضيفاً على منافسه أتلتيكو مدريد. وأوضح الاتحاد الإسباني لكرة القدم أنه يلقى دعماً ومساندة نقابة اللاعبين المحترفين ورابطة اللاعبين الإسبان، التي أعلمها الاتحاد بقراره بعمل إضراب شامل.

وأضاف الاتحاد الإسباني، في بيانه قائلاً «أكدت رابطة الحكام والمدربين، إضافة إلى الاتحادات الإقليمية داخل الدولة استحالة إقامة المراحل المقبلة من المنافسات».

طباعة Email