00
إكسبو 2020 دبي اليوم

«إم إس إن».. سلاح البارسا الهجومي

ميسي وسواريز ونيمار ثلاثي الرعب في برشلونة - أف ب

ت + ت - الحجم الطبيعي

بينما قد لا تزال هناك علامات استفهام حول دفاع برشلونة متصدر ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم، الساعي لإحراز ثلاثية من الألقاب، فإن مثلث هجومه المرعب متألق على جميع الجهات، قبل استضافة بايرن ميونيخ في ذهاب قبل نهائي دوري أبطال أوروبا اليوم.

وسجل الثلاثي القادم من أميركا الجنوبية «إم إس إن» (ميسي ونيمار وسواريز) 108 أهداف هذا الموسم، بعد انتصار برشلونة متصدر دوري الدرجة الأولى الإسباني الساحق 8-صفر على قرطبة السبت، وهو ما يزيد بثمانية أهداف على الرقم القياسي السابق للنادي، وسجله ميسي وصامويل إيتوو وتييري هنري حين أحرز برشلونة الثلاثية في 2009.

51 هدفاً

وأحرز ميسي، قائد منتخب الأرجنتين، 51 هدفاً في جميع المسابقات هذا الموسم، ولدى سواريز مهاجم أوروغواي الذي انتهى إيقافه بسبب عض منافس في كأس العالم العام الماضي في أكتوبر 24 هدفاً، وسجل نيمار مهاجم البرازيل 33 هدفاً.

لكن في ظل خط دفاع بدا مهتزاً في بعض الأحيان هذا الموسم، ربما تتوقف آمال برشلونة في بلوغ النهائي الشهر المقبل باستاد برلين الأولمبي على تسجيل عدد أهداف أكبر من الذي سيتلقاه حتماً.

ويملك الفريق الكتالوني أغلب اللاعبين أنفسهم في الدفاع، بينهم أمثال جيرار بيكي وخوردي البا وداني ألفيس ومارك بارترا، كما كانوا حين مني برشلونة بهزيمة مذلة 7-صفر في النتيجة الإجمالية أمام بايرن في قبل النهائي منذ عامين.

طباعة Email