00
إكسبو 2020 دبي اليوم

ميسي يواصل التألق وسواريز يحقق «الهاتريك» الأول

شاهد .. برشلونة يكتسح قرطبة بالثمانية

نجوم برشلونة يحتفلون باكتساح قرطبة - أ ف ب

ت + ت - الحجم الطبيعي

عاد برشلونة من أرض قرطبة متذيل الترتيب بالنقاط الثلاث عندما اكتسحه 8- 0 في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم أمس وتابع زحفه الثابت نحو احراز اللقب.

وواصل فريق المدرب لويس انريكي زحفه نحو احراز ثلاثية الدوري والكأس.

ولا يبقى أمام برشلونة سوى عائق وحيد المتمثل في اتلتيكو مدريد بطل الموسم الماضي الذي يتواجه معه في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة، كونه يواجه ريال سوسيداد وديبورتيفو لا كورونيا في المباريات الأخرى المتبقية له هذا الموسم.

وهذا الفوز الساحق الثاني على التوالي لبرشلونة بعد اكتساحه ضيفه خيتافي 6- 0 أيضا في الجولة السابقة، كما انه يسجل لاول مرة اكثر من 6 أهداف هذا الموسم في الدوري.

محاولة

فعلى ملعب «ال ارانخيل» وأمام 13775 متفرجا، افتتح البرازيلي نيمار فرص المباراة باكرا على بعد امتار قليلة من المرمى لكنه اهدر كرة بالغة السهولة عندما سدد فوق العارضة (3).

ورد قرطبة بسرعة برأسية صاروخية من المهاجم الروماني الشاب فلورين اندوني مرت فوق عارضة التشيلي كلاوديو برافو من مسافة قريبة (6).

وقام الأرجنتيني ليونيل ميسي بفاصل مهاري على باب المنطقة فسدد منفردا في جسم الحارس خوان كارلوس (27).

وعاند الحظ نيمار مرة ثانية عندما تلقى كرة في العمق لعبها بيمناه تخطت الحارس وارتدت من القائم الايسر (37).

وفك ميسي التكتل الدفاعي للفريق الأندلسي عندما لعب كرة ساقطة رائعة الى الكرواتي ايفان راكيتيتش هيأها لنفسه وفجرها صاروخية في سقف مرمى قرطبة (42).

وسجل سواريز هدف برشلونة الثاني والرابع عشر له هذا الموسم في الدوري بعد تمريرة متقنة من اندريس اينيستا، هي الأولى للاعب الوسط هذا الموسم، واجه على اثرها الحارس وزرع الكرة بذكاء في الشباك (45 2).

رأسية

وفور انطلاق الشوط الثاني لعب الظهير البرازيلي داني الفيش عرضية هبطت في وسط المنطقة تابعها ميسي برأسه في المرمى (46) مسجلا هدفه الخمسين هذا الموسم في مختلف المسابقات، وهي المرة الرابعة التي يصل الى هذا المستوى.

وسجل سواريز هدفه الثاني والرابع لفريقه من عرضية لالفيش ايضا تابعها الاوروغوياني الدولي برأسه في المرمى (53).

وتدخل المدافع جيرار بيكيه لاضافة الهدف الخامس ومن رأسية أيضا اثر ركنية وضعها إلى يسار الحارس (65).

وتفانى لاعبو برشلونة في تقديم الهدف السادس لميسي والاربعين له في الدوري لينفرد بصدارة ترتيب الهدافين بفارق هدف عن مهاجم ريال البرتغالي كريستيانو رونالدو، اذ لعب البديل بدرو رودريغيز عرضية الى سواريز ومن الأخير الى الثنائي ميسي ونيمار لكن الأخير، وبرغم إهداره عددا كبيرا من الفرص، تركها للموهبة الأرجنتينية المندفع فهز الشباك من دون عناء (80).

وتواصل انهيار لاعبي قرطبة الذي تأكد هبوطه إلى الدرجة الثانية، أمام الثلاثي المدمر، فحصل برشلونة على ركلة جزاء من خطأ ضد نيمار، لكن هذه المرة طالب الأخير بالكرة ليفك نحسه فنجح أخيرا بهز الشباك (85).

ولم يشفق الكاتالوني على مضيفه، فحقق سواريز الهاتريك الأول له مع فريقه الجديد بعد تسديدة من البديل تشافي ارتدت من الدفاع إلى المهاجم الماكر الذي تابعها في المرمى (88).

طباعة Email