00
إكسبو 2020 دبي اليوم

دورتموند يكتفي بالتعادل مع هوفنهايم

جانب من لقاء دورتموند و هوفنهايم - أ ب

ت + ت - الحجم الطبيعي

أهدر بوروسيا دورتموند نقطتين ثمينتين في صراعه للحصول على أحد المراكز المؤهلة لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم في الموسم المقبل بعدما اكتفى بالتعادل 1- 1 مع مضيفه هوفنهايم في المرحلة الحادية والثلاثين بالدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) أمس .

وأسفرت باقي نتائج المرحلة عن فوز بادربورن على مضيفه فرايبورغ 2 - 1 وشالكة على شتوتغارت 3 - 2 وفيردر بريمن على إينتراخت فرانكفورت 1 - 0 وتعادل فولفسبورغ مع هانوفر 2 - 2 وكولن مع مضيفه أوغسبورغ سلبيا. وتقهقر دورتموند للمركز التاسع مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة، بعدما أصبح رصيده 40 نقطة، متأخرا بفارق نقطة واحدة عن هوفنهايم صاحب المركز الثامن.

تقدم

وتقدم كيفن فولاند لهوفنهايم في الدقيقة 33، قبل أن يدرك دورتموند التعادل سريعا عن طريق ماتس هوميلس في الدقيقة 35.

واقتنص بادربورن، الساعي للهروب من شبح الهبوط للدرجة الثانية، فوزا ثمينا 2 - 1 على مضيفه فرايبورغ.

وبادر فرايبورغ بالتسجيل في الدقيقة 40 عبر لاعبه نيلس بيتيرسن، قبل أن ينتفض بادربورن في الشوط الثاني، الذي سجل خلاله هدفين عن طريق لاعبه لوكاس روب في الدقيقتين 70 و80. وودع بادربورن بهذا الفوز مراكز الهبوط في المسابقة، بعدما رفع رصيده إلى 31 نقطة، ليرتقي إلى المركز الرابع عشر مؤقتا، فيما تجمد رصيد فرايبورغ عند 30 نقطة في المركز الخامس عشر مؤقتا ، وعزز شالكة حظوظه في التأهل للدوري الأوروبي، بعدما انتزع فوزا صعبا 3 - 2 من ضيفه شتوتغارت.

وتقدم النجم الهولندي المخضرم كلاس يان هونتلار مبكرا لشالكة في الدقيقة التاسعة، قبل أن يرد شتوتجارت بهدفين عن طريق مارتين هارنيك وفيليب كوستيتش في الدقيقتين 22 و51، ليعود هانتلار لهز الشباك مرة أخرى محرزا هدف التعادل لشالكة في الدقيقة 78.

وقبل النهاية بدقيقة سجل شالكة هدف الفوز عبر نيران الصديقة عن طريق كلين . ورفع شالكة رصيده إلى 45 نقطة في المركز الخامس، بينما تأزم موقف شتوتغارت بعدما ظل في المركز الأخير برصيد 27 نقطة، ليصبح على مشارف الهبوط .

طباعة Email