00
إكسبو 2020 دبي اليوم

هدف

بيليغريني يركز على تحسن مستوى سيتي الدفاعي

ت + ت - الحجم الطبيعي

قال مانويل بيليغريني مدرب مانشستر سيتي، قبل مواجهة توتنهام في الدوري اليوم، إن تسجيل الأهداف ليس مشكلة بالنسبة لفريقه إلا أن عليه أن يزيد من إحكام دفاعاته إذا أراد المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم الموسم المقبل.

وسجل سيتي 102 هدف بينما تلقت شباكه 37 هدفاً في طريقه نحو الفوز باللقب الموسم الماضي. وقبل أربع جولات من نهاية الموسم الحالي سجل سيتي صاحب المركز الثاني 70 هدفاً وهو أعلى عدد من الأهداف في الدوري هذا الموسم وتلقت شباكه 36 هدفاً.

ويعاني القائد فينسن كومباني بسبب مشكلات لها علاقة باللياقة البدنية والمستوى هذا الموسم بينما فشل المدافع الفرنسي إلياكيم مانغالا في الارتقاء لمستوى التوقعات. وقال بيليغريني خلال مؤتمر صحافي »من الصعب القول إن هناك قلة في الأهداف لأننا أكثر الفرق تسجيلاً للأهداف على صعيد الدوري الإنجليزي الممتاز«.

وأضاف »مقارنة بالموسم الماضي فإننا سجلنا عدداً أقل لكنه ليس من السهل على الإطلاق أن نسجل أكثر من 100 هدف في الدوري الإنجليزي الممتاز. لا يمكنك أن تفعل هذا كل عام. تحاول لكن لا يكون بوسعك القيام بهذا دوماً«. وتابع »سنرى ما نحتاجه ولكن المهم أن نحقق التوازن. نريد أن نحسن مستوانا لمنع الأهداف التي تسكن شباكنا الموسم المقبل وليس فقط على صعيد تسجيل الأهداف«.

 

طباعة Email