00
إكسبو 2020 دبي اليوم

مورينو يحذر جمهور »البلوز« من الاحتفال مبكراً

3 نقاط تفصل تشيلسي عن عرش " البريمرليغ"

ت + ت - الحجم الطبيعي

طلب جوزيه مورينيو مدرب تشيلسي، من جمهور فريقه عدم الاحتفال مبكراً بلقب الدوري، الذي يمكن أن يحصل عليه اليوم إذا فاز على ضيفه كريستال بلاس في اللقاء الذي يجمعهما على ملعب البلوز »ستنافوردبريدج« ويتربع على عرش أقوى دوريات العالم، مضيفاً أن اللقاء سيكون صعباً للغاية وعلى الجمهور أن يقلل من الاحتفال قبل الأوان وأن يكون جاهزاً في الوقت نفسه لمساندة الفريق في اللحظات الصعبة.

وتبدو كلمات مورينو حذرة أكثر من اللازم، حيث إن الأرقام تكشف عن تفوق تام لتشيلسي على ضيفه الذي فاز مرة واحدة على البلوز في آخر 11 مواجهة ب..

ينهما في الدوري في الوقت نفسه لم يتمكن من الفوز على »ستنافوردبريدج« سوى مرتين في تاريخه أولاهما في الدور الرابع من كأس إنجلترا عام 1976 والثانية في الدرجة الثانية بمسماها القديم عام 1982، وظل يبحث عن انتصار على هذا الملعب طوال فترة الدرجة الممتازة »البريميرليغ« التي بدأت قبل أكثر من عقدين من الآن.

الأفضل

ويعد تشيلسي الأفضل فعلياً هذا الموسم الذي ينتظر أن يحصل فيه على لقبه الرابع في فترة »البريميرليغ« الخامس له في أعلى درجات الكرة الإنجليزية، وأول ألقابه في الدوري منذ عام 2010 عندما قاده الإيطالي كارلو أنشيلوتي إلى اللقب في ذلك الموسم.

ونجح تشيلسي في الاحتفاظ بشباكه نظيفة في 16 مباراة من أصل 34 لعبها حتى الآن وهو الأقوى دفاعاً أيضاً، كما نجح مدافعو الفريق في المساهمة بفعالية في تسجيل الأهداف..

حيث تمكنوا من المشاركة أو التسجيل في 19 هدفاً منذ بداية الدوري، كان آخرها الهدف الذي سجله جون تيري في لقاء الفريق أمام ليستر الأربعاء الماضي ضمن مباراة مؤجلة منذ الجولة الثالثة، حيث وصل بهذا الهدف إلى 38 هدفاً في تاريخه ليتشارك المركز الأول بين أفضل المدافعين الهدافين في تاريخ الكرة الإنجليزية مع نجم إيفرتون واستون فيلا السابق.

راحة

وقال المدرب البرتغالي »نشعر بالراحة. نريد نقطتين أو ثلاث لكي نكون الأبطال. دعونا نقول ثلاث نقاط لنضمن ألا نلجأ لفارق الأهداف«. وأضاف »نتصدر الدوري الإنجليزي الممتاز منذ بداية الموسم. هذا شيء من الصعب للغاية القيام به«. وتابع »بكل وضوح فإننا نريد أن نحسم اللقب في أسرع وقت ممكن. إذا ما استطعنا حسم اللقب على أرضنا سيكون هذا أفضل بكثير. هذا ما نركز عليه«.

من ناحيته قال الان باردو مدرب كريستال بالاس، إن فريقه مصمم على استعادة مستواه المعهود عقب العرض السيء الذي قدمه مطلع هذا الأسبوع بما سيؤدي لتأخير احتفالات تشيلسي بالفوز باللقب. وقال باردو للصحافيين »قدمنا مباراة أقل من مستوانا المعهود مطلع هذا الأسبوع. لم أكن بحاجة حتى لتنبيه اللاعبين.

هم الذين أبلغوني«. وأضاف »كان هذا أسوأ مستوى نقدمه إلى الآن هذا الموسم. بذلنا قصارى جهدنا لإعادة ضبط الأمور«. وتابع »نملك مجموعة رائعة من اللاعبين. الحل الوحيد في الأسبوع المقبل هو أن نعمل بمنتهى القوة. عززنا من مستوى لياقتنا ومن مهاراتنا الفنية ومن شكل الفريق«. ويعرف باردو كل نقاط القوة لدى تشيلسي.

وقال باردو »ندرك أن تلك المواجهات تعد صعبة. نريد أن ننهي المهمة، نريد أن يكون لنا رد فعل عقب هزائمنا الأخيرة«، وأضاف »يأتي هذا من أجل أنفسنا والحفاظ على أجواء الإثارة المحيطة بالمنافسة على اللقب«.

طباعة Email