00
إكسبو 2020 دبي اليوم

فينغر يتهم »سبيشل ون« بقلة الاحترام

ت + ت - الحجم الطبيعي

رد أرسين فينغر غاضباً على انتقادات مبطنة لجوزيه مورينيو الذي يلقب نفسه بالرجل المميز »سبيشل ون« بشأن سجل المدرب الفرنسي مع أرسنال متهماً مدرب تشيلسي بقلة الاحترام. ورددت جماهير أرسنال هتافاً يقول »تشيلسي الممل« عقب التعادل السلبي بين الفريقين يوم الأحد الماضي على ملعب الإمارات التابع لأرسنال وهي نتيجة حسمت تقريباً لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لصالح تشيلسي.

 ورد المدرب البرتغالي بقوله »الملل هو البقاء بلا لقب للدوري على مدار 11 عاماً.. هذا هو الملل بحق«. في إشارة إلى إخفاق فينغر في إنهاء الموسم في المركز الاول منذ 2004. وفي إجابة على سؤال بشأن تعليقات مورينيو قبل مواجهة ارسنال صاحب المركز الثالث مع هال سيتي يوم الاثنين المقبل أبلغ فينغر الصحافيين »أفضل صفة في أي مدرب أن يحترم المدربين الآخرين.

بعض الناس تحتاج إلى تحسين هذه الخصال«، ولم يفز المدرب الفرنسي قط على مدرب تشيلسي في 13 محاولة وثارت خلافات أكثر من مرة بين المدربين. وفي العام الماضي وصف مورينيو المدرب الفرنسي بأنه »متخصص في الفشل« بينما حدثت مشادة بين الاثنين على ملعب ستامفورد بريدج هذا الموسم.

إصابات

ولم يخسر أرسنال في الدوري منذ هزيمته خارج ملعبه 2-1 أمام منافسه توتنهام هوتسبير في فبراير شباط الماضي. ولكن وعلى الرغم من المسيرة الرائعة فإن الفريق لا يزال يبتعد بفارق 13 نقطة خلف تشيلسي المرشح للفوز باللقب. لكن فينغر ألقى باللوم على الإصابات التي ضربت فريقه في بداية الموسم في تأخره عن منافسيه الرئيسيين.

وقال فينغر للصحافيين أول من أمس، »حققنا تقدماً لذا فإننا نتطلع إلى ما هو قادم بطريقة إيجابية. ما تريد أن تظهره خلال هذا الموسم هو أنك تتحسن. نواجه تحدياً كبيراً خاصة في ظل تقدم تشيلسي علينا«.

وأضاف فينغر »لقد أثبتوا أنهم أكثر اتساقاً منذ البداية وحتى النهاية ولم نستطع مجاراتهم«. وتابع »عانينا بسبب إصابة عدد كبير من اللاعبين الأساسيين لدينا عقب نهائيات كأس العالم. نريد أن نصل للتوازن المطلوب في الفريق. انظر إلى الخلف وستجد أننا أضعنا نقاطاً مهمة.. وهذا مصدر إحباط كبير«.

وقال فينغر »بمجرد أن تنافس على اللقب تجد نفسك تحقق الفوز ببعض المباريات لأنك تستشعر أن بوسعك القيام بذلك، هي مباريات لا يكون بالضرورة الفوز بها إذا ما كنت تحتل المركز الرابع أو الخامس. هذا لا يكشف دوماً عن قيمة الفريق«. وأضاف »الفجوة ظهرت لأنهم كانوا أكثر اتساقاً منا منذ البداية وحتى النهاية. كانت بدايتهم قوية للغاية وهذا ما دفعهم للاستمرار حتى النهاية«.

وسيتوجه ارسنال للقاء هال سيتي غداً على أمل أن يتفوق على مانشستر سيتي في السباق نحو المركز الثاني ويترك مانشستر يونايتد متراجعاً بشكل أكبر. وقال فينغر »مانشستر سيتي مر بفترات صعود وهبوط وبدأ بشكل أقوى منا وكان في المقدمة لفترة طويلة. كانت بداية مانشستر يونايتد أبطأ إلا أنه ازداد قوة«.

طباعة Email