00
إكسبو 2020 دبي اليوم

بواتنغ ينتقد استهتار بايرن أمام دورتموند

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

وصف المدافع الدولي الألماني جيروم بواتنغ فريقه بايرن ميونيخ بالمستهتر، بعد الخسارة أمام دورتموند في نصف نهائي كأس ألمانيا، مطالباً بالارتقاء بالمستوى من أجل مباراة الأربعاء المقبل ضد برشلونة الإسباني، في ذهاب الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا، أما إذا لم يفعل ذلك، فالأحرى به أن لا يتكبد عناء السفر إلى إسبانيا.

ويأتي موقف بواتنغ بعد تنازل بايرن عن لقبه بطلاً لمسابقة الكأس الألماني، إذ كانت خسارته أمام غريمه بوروسيا دورتموند بركلات الترجيح 0 -2 بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي.

وكانت ركلات الترجيح كارثية على بايرن، إذ فشل في ترجمة أي من محاولاته الأربع التي نفذها، بعد أن فقد القائد فيليب لام والإسباني تشابي ألونسو توازنهما خلال التسديد، وأطاحا بالكرة فوق العارضة التي وقفت في وجه المحاولة الرابعة التي نفذها الحارس مانويل نوير، فيما اصطدم ماريو غوتسه بالحارس الأسترالي ميتشل لانغيراك في المحاولة الثالثة.

ورأى بواتنغ أن فريقه كان «مستهتراً» في لقاء الثلاثاء أمام دورتموند، وعليه الارتقاء إلى أفضل مستوياته إذا ما أراد مقارعة برشلونة والعودة من «كامب نو» بنتيجة إيجابية، قبل لقاء الإياب المقرر في 12 مايو.

«برشلونة من أفضل الفرق في العالم، ونحن بحاجة إلى تقديم أفضل مستوى ممكن» مضيفاً «إذا لعبنا بالطريقة التي ظهرنا عليها بعد الدقيقة 70 من مباراتنا ضد دورتموند، فحينها من الأجدر بنا أن لا نذهب إلى برشلونة».

وواصل: «دورتموند عاد إلى المباراة، وقدمنا لهم هدية اللعب في المباراة النهائية. ما عدد الفرص التي حصلوا عليها قبل أن تصبح النتيجة 1-1؟ لا شيء، نحن مستهترون جداً. يجب أن ندافع من أجل الهجوم مجدداً كفريق».

مرارة

وتابع مدافع هامبورغ ومانشستر سيتي الإنجليزي السابق: «حظينا بفرصة كبيرة أمام دورتموند (من أجل التأهل إلى النهائي)، وأشعر بمرارة للطريقة التي انتهت بها الأمور».

وفي حال قدم بايرن ميونيخ أداء مماثلاً لمباراته مع دورتموند، فسيكون من المستحيل عليه تكرار سيناريو نصف نهائي عام 2013، حين اكتسح برشلونة بسباعية نظيفة بمجمل مباراتي الذهاب والإياب في طريقه لإحراز اللقب على حساب دورتموند بالذات، خصوصاً أن النادي الكاتالوني يقدم أداء رائعاً بقيادة الثلاثي الأرجنتيني ليونيل ميسي، والأوروغوياني لويس سواريز والبرازيلي نيمار.

طباعة Email