00
إكسبو 2020 دبي اليوم

«كاس» ترفض طعن ليغيا وارسو

ت + ت - الحجم الطبيعي

رفضت المحكمة الدولية للتحكيم الرياضي (كاس) أمس، الطعن المقدم من نادي ليغيا وارسو البولندي لكرة القدم، على قرار الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) باستبعاد النادي من مسابقة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

واستبعد اليويفا فريق ليغيا وارسو من البطولة، في وقت سابق من الموسم الحالي، بسبب إشراكه للاعب في المواجهة أمام سلتيك الإسكتلندي، رغم عدم أهلية اللاعب للمشاركة في هذه المواجهة.

وانتهت المواجهة لصالح ليغيا وارسو 6- 1 في مجموع المباراتين، ولكن اليويفا قرر استبعاد الفريق البولندي من البطولة لمشاركة اللاعب بارتوز بيرزينسكي رغم إيقافه.

خطأ

واعتقد النادي البولندي أن فترة إيقاف اللاعب انتهت، ولكنه كان مخطئاً في حساباته لفترة الإيقاف. ورفضت (كاس) طلب النادي البولندي للحصول على تعويض يبلغ مليون و854 ألفاً و385 يورو (08. 2 مليون دولار).

وذكرت (كاس) أن هيئة المحكمة تأكدت من انتهاك ليغيا وارسو للوائح اليويفا، وأن قرار اليويفا باستبعاد النادي من البطولة لم يكن غير مناسب.

ورحب اليويفا بقرار (كاس)، بشأن رفض الطعن المقدم من ليغيا وارسو. وذكر اليويفا، في بيان له أمس «برفضها طلبي النادي، صدقت كاس على القرار الذي اتخذته لجنة الانضباط باليويفا، بشأن بارتوز بيرزسنسكي لاعب ليغيا وارسو، ومشاركته غير الصحيحة في المواجهة أمام سلتيك الإسكتلندي في السادس من أغسطس 2014».

طباعة Email