00
إكسبو 2020 دبي اليوم

لاتسيو يؤجل تتويج السيدة العجوز ويؤكد هبوط بارما

يوفنتوس يفوز بشق النفس على فيورنتينا

ت + ت - الحجم الطبيعي

حسم يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب في الموسمين الماضين مباراته مع فيورنتينا بشق النفس، وحوّل تخلفه أمام ضيفه إلى فوز صعب 3-2 أول من أمس في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

على ملعب يوفنتوس ستاديوم، اهتزت شباك فريق «السيدة العجوز» أولاً عندما ارتكب القائد اندريا بيرلو خطأ داخل المنطقة احتسبت على اثره ركلة جزاء انبرى لها قائد فيورنتينا المدافع الأرجنتيني عونزالو رودريغيز بنجاح (33).

لكن فيورنتينا لم يهنأ طويلا بتقدمه وكفر بيرلو عن ذنبه حين رفع كرة من ركلة حرة من الجهة اليسرى على رأس الاسباني فرناندو يورنتي اسكنها الشباك (36).

وانفرد الارجنتيني كارلوس تيفيز بصدارة ترتيب الهدافين عندما سجل الهدف التاسع عشر في البطولة من متابعة رأسية لكرة ارسلها المدافع الفرنسي باتريس ايفرا بينية عالية داخل المنطقة (45 1).

وفي الشوط الثاني، اضاف تيفيز الهدف الثاني له والثالث لفريقه بعد كرة بينية من كلاوديو ماركيزيو (70)، وتقدم بفارق هدفين على مواطنه ماورو ايكاردي الذي سجل لفريقه انتر ميلان خلال فوزه على مضيفه اودينيزي 2-1 امس في الافتتاح ، لكن السلوفيني يوزيب ايليسيتش بديل المصري محمد صلاح قلص الفارق مرة جديدة من ركلة حرة (90).

اكتساح

ورفع يوفنتوس الذي تعرض الأحد لخسارة مفاجئة هي الثالثة هذا الموسم على يد جاره تورينو، رصيده الى 76 نقطة متقدماً بفارق 14 نقطة وقبل 5 مراحل على ملاحقه لاتسيو الذي اثخن جراح بارما الهابط حسابيا على الملعب الاولمبي في العاصمة يثلاثية بيضاء خلال 5 دقائق في ربع الساعة الأول من الشوط الأول.

وافتتح ماركو بارولو التسجيل اثر تمريرة من البوسني سيناد لوليتش (10)، واضاف المخضرم الالماني ميروسلاف كلوزه الهدف الثاني بمجهود فردي ومن زاوية ضيقة (13)، واختتم انطونيو كوندريفا مستفيدا من تمريرة راسية للوليتش (16).

وفي الشوط الثاني، اضاف الإسباني كيتا بالديه دياو الهدف الرابع بؤازؤة من انطونيو كاندريفا (81).

وحقق روما الثالث ووصيف بطل الموسم الماضي فوزاً مهماً على مضيفه ساسولو 3- 0 ابقاه على بعد نقطة واحدة من جاره لاتسيو.

وافتتح العاجي سيدو دومبيا التسجيل للفريق الزائر في وقت مبكر بعد الن تابع برأسه كرة وصلته من البوسني ميرالم بيانيتش (6).

واضاف المدافع اليساندرو فلورنتسي الهدف الثاني اثر تمريرة من بيانيتش نفسه (27)، والاخير عزز بالهدف الثالث في الشوط الثاني مستفيدا من تمريرة العاجي جيرفينيو (74).

وتلقى ميلان ومدربه النجم السابق فيليبو اينزاغي صفعة جديدة بسقوطه في عقر داره امام جنوى 1-2.

وتقدم الضيوف عبر اندريا برتولاتشي مستفيدا من تمريرة الفرنسي مباي نيانغ (37)، واضاف الاخير الهدف الثاني اثرة كرة من الأرجنتيني البرتو فاكوندو «تينو» كوستا (56) قبل ان يقلص المدافع الفرنسي فيليب مكسيس الفارق من كرة نفذها اليسيو تشرتسي من ركنبة ركينة (66).

وتعرض ميلان لضربة قوية بطرد مهاجمه الفرنسي المشاكس جيريمي مينيز لنيله البطاقة الصفراء الثانية (72).

وحصل جنوى على ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع اثر خطأ ارتاكبه مكسيس ضد السلوفاكي يوراي كوسكا انبرى لها بنجاح الاسباني ياغو فالكه (90 3).

ووقف رصيد ميلان عند 43 نقطة وبقي في المركز العاشر مقابل 50 لجنوى الذي صعد الى المركز السادس على حساب فيورنتينا.

وعزز سمبدوريا موقعه في المركز الخامس رغم تعادله مع ضيفه هيلاس فيرونا بهدف للورنتوس دي سيلفستري (65) مقابل هدف للوكا طوني (68).

وتعادل باليرمو مع تورينو بهدفين لروبرتو فيتلي (10) ولوكا ريغوني (26) مقابل هدفين للبرازيلي برونو بيريس (13) والأرجنتيني مكسيميليانو لوبيز (60).

وفاز كييفو على كالياري بهدف وحيد سجله ريكاردو ميجوريني (11).

وتعادل تشيزينا مع كالياري بهدفين لفرانكو بريينتسا (56 من ركلة جزاء) والكولومبي كارلوس كربونيرا (70) مقابل هدفين للتشيلي ماوريسيو بينيا (50 و82).

الترتيب

الفريق النقاط

يوفنتوس 76

لاتسيو 62

روما 61

نابولي 56

سمبدوريا 51

طباعة Email