00
إكسبو 2020 دبي اليوم

اليونان تأمل في تجنب الإيقاف من «فيفا» و«يويفا»

ت + ت - الحجم الطبيعي

قال جورج جكيرتزيكيس رئيس الاتحاد اليوناني لكرة القدم أول من أمس إن بلاده تأمل في تجنب استبعادها من المنافسات الدولية والأوروبية من جانب الاتحادين الدولي «فيفا»والأوروبي «يويفا» للعبة الشعبية بسبب قانون رياضي جديد مقترح.

وتلقت اليونان تحذيرات بأنها ربما تواجه الإيقاف بسبب التدخل الحكومي في شؤون كرة القدم إذا تم التصويت على القانون الرياضي المقترح.

لكن بعد خروجه من محادثات بين ستافروس كونتونيس نائب وزير التربية والثقافة والشؤون الدينية والأمين العام للاتحاد الأوروبي لكرة القدم جياني انفانتينو أشار جكيرتزيكيس إلى إنه تم التوصل لحل وسط فيما يتعلق بالقانون الرياضي.

تفاهم

وقال المسؤول اليوناني للصحافيين «خلال الاجتماع توصلنا إلى تفاهم يلزم الدولة ببعض التغييرات وهو ما ينتظره الاتحادان.. ولا أحد يرغب في الاستبعاد من البطولات الدولية.»

وأضاف رئيس الاتحاد اليوناني قوله «تدخل انفانتينو ليقدم بعض النصائح المفيدة لتجنب الإيقاف وفحص نص القانون والذي سيقدم للتصويت عليه في البرلمان.»

وتهدف الحكومة اليونانية من مواد القانون الجديد إلى التصدي لأعمال العنف في الأحداث الرياضية في أعقاب تكرار أحداث العنف والشغب الجماهيرية.

لكن الاتحادين الدولي والأوروبي يتمسكان بلوائحهما الخاصة بحماية الاتحادات الوطنية في الدول واستقلالها في إدارة شؤونها ومن ثم فقد حذرا الاتحاد اليوناني من مغبة التدخل في شؤون اللعبة في اليونان.

تصويت

وبهذا فانه تقرر التصويت على القانون المقترح في البرلمان اليوناني يومي السادس والسابع من مايو المقبل بعد إجراء بعض التعديلات المطلوبة.

وبعد الاجتماع مع انفانتيو قال نائب الوزير كونتونيس «المحادثات كانت صريحة وبناءة ومثمرة.. وأنا راض تماما بما تم خلال المحادثات. وأشكر جميع الأطراف وأعتقد أن الاتحادين يمكنهما التوصل لحلول لأنهما اليوم تعرفا على موقف الدولة الفعلي.»

وأضاف كونتونيس قوله «الحكومة لا ترغب في استبعاد أي فريق من البطولات الأوروبية لأنها تهتم بصالح البلاد وبالعمال وباللاعبين وبالجميع.»

طباعة Email