أثار الجدل بعد إلغاء ضربة جزاء

حكم عائد من الإيقاف يدير ديربي ليبرتادوريس

ت + ت - الحجم الطبيعي

عين الحكم المثير للجدل جيرمان ديلفينو لإدارة مباراة ذهاب دور الستة عشر لكأس ليبرتادوريس لكرة القدم بين عملاقي الارجنتين ريفر بليت وبوكا جونيورز بعدما قضى عقوبة إيقاف بسبب قرار "غريب" في مباراة بالدوري الأرجنتيني.

وأثار ديلفينو غضب فريق فيليز سارسفيلد بعدما عدل عن قرار اتخذه بنفسه باحتساب لمسة يد منحت الفريق الأرجنتيني ركلة جزاء وتسببت في طرد دانييل روسيرو فالنسيا مدافع أرسنال قبل ثلاثة أسابيع.

فقبل تنفيذ ركلة الجزاء مباشرة بدا وكأن حامل الراية قد نبه ديلفينو بأن الكرة لمست يد لاعب منافس فقرر الحكم إعادة المدافع المطرود إلى أرض الملعب وسط غضب من لاعبي فيليز.

إيقاف

وعوقب ديلفينو الذي اعتبر فتى التحكيم الذهبي في الأرجنتين لدى صعوده في دوري الدرجة الأولى في 2010 بالإيقاف من قبل الاتحاد الأرجنتيني بسبب "إجراء غريب" واستبعد من قائمة الحكام للجولة التالية من مباريات الدوري.

وبعد المباراة أقر ديلفينو بالخطأ في التعامل مع الواقعة لكنه قال إنه سعيد بتحقيق العدالة. وأول من أمس اختار الاتحاد الأرجنتيني ديلفينو ليكون الحكم حين يلتقي الفريقان العملاقان في استاد إيل مونومونتال معقل ريفر في السابع من مايو في المسابقة القارية.

 وقال ديلفينو لإذاعة محلية أول من أمس "المباراة في كأس ليبرتادوريس هي المواجهة التي تمنيتها. أنا سعيد للغاية.. سعيد بإدارة مثل هذه المباراة المهمة مرة أخرى." وستقام مباراة الإياب في هذا الدور بعد أسبوع من مباراة الذهاب في استاد لا بومبونيرا معقل بوكا. وفي نفس الملعب سيلتقي الفريقان في قمة الدوري الأرجنتيني بعد غدٍ.

Email