00
إكسبو 2020 دبي اليوم

400 مليون جنيه استرليني تكلفة الملعب

توتنهام يحصل على الضوء الأخضر لبناء استاد جديد

توتنهام يودع وايت هارت لاين عام 2019 - أرشيفية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أخيراً حصل توتنهام هوتسبير المنافس في دوري انجلترا الممتاز لكرة القدم على الضوء الأخضر لبناء استاد جديد بعد أن أقرت مؤسسة محلية صغيرة بخسارتها الطعن الذي قدمته ضد المشروع الذي يتكلف 400 مليون جنيه إسترليني.

ورفض القضاء البريطاني في الشهر الماضي الطعن الذي تقدمت به مؤسسة اركواي شيت ميتال ووركس ضد قرار البيع الإجباري وكان من الممكن للمؤسسة التقدم باستئناف جديد ضد قرار رفض الطعن أيضاً. إلا أن المؤسسة قالت أمس إنها قررت عدم تحدي القرار مرة أخرى وأضافت في بيان "كنا دوماً نرغب في التفاوض مع النادي على أساس معقول ومناسب.. سنستمر في السعي لتحقيق تسوية مناسبة عن طريق الاتفاق إذا كان ذلك ممكناً".

تحضير

وقام توتنهام بنقل أكثر من 70 جهة من الموقع المجاور لاستاده وايت هارت لين الذي يتخذ منه مقراً منذ 1899. ويتوقع أن ينتقل توتنهام إلى الاستاد الجديد الذي ينتظر أن تبلغ سعته 56250 مشجعاً بحلول موسم 2018-2019. وتبلغ سعة استاد توتنهام الحالي 36 ألف مشجع. لكن يتوقع أن ينتقل توتنهام قبل ذلك إلى مقر مؤقت لموسم واحد على الأقل وربما يكون ذلك ما بين استاد ويمبلي الشهير وملعب نادي ميلتون كينز دونز فريق القسم الثالث.

وفي السابق سعى توتنهام إلى الانتقال للاستاد الأولمبي إلا أن الجار اللندني وست هام يونايتد هو الذي حصل على حق استغلال الاستاد الأولمبي الحديث.

طباعة Email