فيتولو يسجل أسرع هدف في تاريخ «يوروبا ليغ»

إشبيلية يحسم الجولة الأولى من المواجهة الإسبانية

ت + ت - الحجم الطبيعي

حسم إشبيلية حامل اللقب المواجهة الإسبانية مع مواطنه فياريال بفوزه عليه 3 - 1 أول من أمس في فياريال في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) لكرة القدم.

على ملعب «ال مادريغال» وأمام 21 ألف متفرج، غرق فريق «الغواصات الصفراء» في بحر إشبيلية بعدما اهتزت شباكه في الثواني الأولى بعد التمريرة الأولى من الفرنسي كيفن غاميرو إلى فيتولو انهاها في الشباك (1).

وسجل فيتولو الهدف بعد مرور 13 ثانية فقط وهو الأسرع في تاريخ المسابقة حيث مرر له غاميرو الكرة مباشرة بعد ركلة البداية واسكنها الأول الشباك.

وكان الأرجنتيني اسماعيل بلانكو، لاعب ايك اثينا اليوناني، صاحب اسرع هدف في هذه المسابقة ويعود تاريخه إلى 9 نوفمبر 2009 في مرمى باتي بوريسوف البيلاروسي.

لكن الهولندي روي ماكاي هو صاحب اسرع هدف في المسابقات الأوروبية بعد 12 ثانية سجله في مرمى ريال مدريد الإسباني عندما كان لاعباً في صفوف بايرن ميونيخ الألماني ضمن مسابقة دوري ابطال اوروبا في موسم 2007-2006.

تفوق

وتابع إشبيلية تفوقه، وأضاف الفرنسي الآخر ستيفان مبيا الهدف الثاني من متابعة رأسية لكرة عرضية أرسلها مواطنه المدافع بينوا تريموليناس (26).

وفي وقت مبكر من الشوط الثاني، قلص فياريال الفارق بعد حصول دربكة أمام مرمى ضيفه استغلها الأرجنتيني لوسيانو فييتو وخطف الكرة وأودعها المرمى (48).

لكن غاميرو أعاده سريعا إلى سابق عهده بتسجيله الهدف الثالث لحامل اللقب اثر ركلة حرة وتمريرة رأسية من فيسنتي ايبورا انهاها بيمناه في أعلى الزاوية اليمنى (50).

وعلى ملعب ارتيميو فرانكي، فشل فيورنتينا بحسم المواجهة بعدما فرط بفوز كان في متناوله على ضيفه ومواطنه روما وتعادلا 1-1.

وساهم المصري محمد صلاح في تقدم فيورنتينا عندما مرر كرة بينية بعد هجمة مرتدة تلقفها السلوفيني يوزيب ايليسيتش وأنهاها في الشباك (17).

وكان صلاح قاد فيورنتينا إلى فوز مهم على يوفنتوس 1-2 الأسبوع الماضي في نصف نهائي كأس ايطاليا بتسجيله الثنائية.

وفي الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء، تمكن روما من ادراك التعادل عن طريق الدولي المالي سيدو كيتا من متابعة رأسية لكرة نفذها اليساندرو فلورنتسي من ركلة ركنية (77).

فوز عريض

وعلى ملعب سان باولو، قاد الأرجنتيني غونزالو هيغواين فريقه نابولي الإيطالي إلى فوز عريض على ضيفه دينامو موسكو الروسي 1-3 بعد أن سجل الثلاثية.

وكان الضيف سباقاً إلى التسجيل عن طريق كيرانيي (2).

ورد نابولي عبر هدافه الارجنيتني غونزالو هيغواين المنتقل في بداية الموسم من ريال مدريد الإسباني حين تابع برأسه أيضا كرة وصلته من الدولي الجزائري فوزي غلام (25).

وحصل نابولي على ركلة جزاء تسبب بها فالوبينا ونفذها هيغواين بنجاح مسجلا الهدف الثاني والتقدم لأصحاب الأرض (31).

وفي الدقيقة الأولى من الشوط الثاني، خسر دينامو موسكو جهود لاعب وسطه رومان زوبنين بالبطاقة الصفراء الثانية (46)، فاستغل هيغواين الموقف واكمل ثلاثيته الشخصية ولفريقه أيضا مستفيداً من تمريرة الكندي جوناثان دي غوزمان (55).

وتحت الأمطار الغزيرة على ملعب غوديسون بارك في مدينة ليفربول، تغلب ايفرتون على ضيفه دينامو كييف 1-2.

وكان الفريق الأوكراني سباقاً في التسجيل بواسطة اوليغ غوسيف (14).

وأدرك ايفرتون التعادل في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول عن طريق نايسميث (39).

وفي الشوط الثاني، حصل ايفرتون على ركلة جزاء ترجمها لوكاكو بنجاح (82).

Email