00
إكسبو 2020 دبي اليوم

منافسة

أشبيلية يتحدى فياريال وفيورنتينا يستضيف روما في يوروبا ليغ

ت + ت - الحجم الطبيعي

تجتذب المواجهتان الأسبانية الخالصة بين فياريال وأشبيلية والإيطالية الخالصة بين فيورنتينا وروما معظم الاهتمام من بين جميع المباريات التي تقام اليوم في جولة الذهاب لدور الستة عشر بمسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم.

ويسعى أشبيلية لمواصلة رحلة الدفاع عن لقبه في البطولة بنجاح من خلال تحقيق نتيجة إيجابية في ضيافة فياريال لتسهيل مهمته في مباراة الإياب.

وتحظى الكرة الإيطالية بنصيب الأسد من مقاعد دور الستة عشر للبطولة، حيث لا تزال هناك خمسة فرق إيطالية في البطولة منها انتر ميلان الفائز بلقب البطولة أعوام 1991 و1994 و1998 ونابولي الفائز باللقب عام 1998.

وإلى جانب أشبيلية وانتر ونابولي، يشهد دور الستة عشر أيضا مشاركة فريقين آخرين سبق لهما الفوز باللقب وهما زينيت سان بطرسبرغ الروسي الفائز باللقب في 2008 وأياكس الهولندي الفائز باللقب في 1992.

ويحل أشبيلية ضيفا على فياريال بعدما حقق كل منهما نتيجة مشجعة في الدوري الأسباني مطلع هذا الأسبوع.

وقال فيسنتي إيبورا لاعب وسط أشبيلية «نتمتع بمستوى جيد ونأمل في الاستمرار. هذه المواجهة ستحسم من خلال تفاصيل دقيقة وأخطاء صغيرة. أعتقد أن فياريال فريق جيد ولكن ربما تكون لدينا بعض الأفضلية لخوض مباراة الإياب على ملعبنا».

ويتطلع فيورنتينا إلى استعادة اتزانه سريعا بعد الهزيمة الثقيلة صفر/4 أمام لاتسيو في الدوري الإيطالي ولكنه سيصطدم باختبار صعب أمام ضيفه روما في مواجهة إيطالية خالصة على بطاقة التأهل.

طباعة Email