منافسة

المدفعجية يحطم الشياطين الحمر ويتأهل إلى نهائي كأس إنجلترا

ت + ت - الحجم الطبيعي

تأهل أرسنال حامل اللقب إلى الدور نصف النهائي من مسابقة كأس إنجلترا لكرة القدم، بفوزه على مضيفه مانشستر يونايتد 2-1 في ربع النهائي، أول من أمس، على ملعب أولد ترافورد.

وبات الطريق شبه معبد أمام أرسنال للانفراد بالرقم القياسي وفض الشراكة مع مانشستر يونايتد بالذات، حيث توج كل منهما 11 مرة حتى الآن.

ولم تبق أمام أرسنال إلا عقبة واحدة تقريباً، تتمثل في ليفربول (أحرز اللقب 7 مرات أولها في 1965 وآخرها في 2006) الذي تعادل سلباً مع ضيفه بلاكبيرن، وعليه أن يخوض مباراة معادة يتحتم عليه الفوز فيها.

وأحرز يونايتد اللقب 11 مرة أولها في 1909 وآخرها في 2004، فيما توج أرسنال أول مرة في 1930 وآخر مرة في 2014.

وخاض الفريقان المواجهة في ظل منافستهما على مراكز التأهل إلى دوري أبطال أوروبا في الدوري المحلي، إذ يحتل أرسنال المركز الثالث ويونايتد المركز الرابع.

وأعادت المواجهة ذكريات الماضي بين الطرفين في مسابقة الكأس العريقة التي انطلقت قبل 144 عاماً، خصوصاً عندما سجل الويلزي رايان غيغز، مساعد مدرب مانشستر الهولندي لويس فان غال، هدفاً حاسماً في إعادة نصف نهائي 1999، أو هدف آلن سندرلاند المتأخر لأرسنال في نهاية 1979.

وسجل أرسنال هدف السبق بتوقيع ناتشو (25). وعادل روني ليونايتد (49). وسجل ويبلبك نجم الشياطين الحمر سابقا هدف الفوز لأرسنال(61).

Email