العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    فان غال يفضل "أبطال أوروبا" على أقدم مسابقات العالم

    معركة كبار كأس إنجلترا على مسرح الأحلام اليوم

    صورة

    يحل أرسنال ضيفاً على ملعب مانشستر يونياتد الشهير بـ«مسرح الأحلام» اليوم، ضمن الدور ربع النهائي لأقدم مسابقات كرة القدم في العالم كأس إنجلترا، ويحمل الفريقان الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة، بعدما حصل كل منهما على اللقب في 11 مناسبة.

    وعلّق الفرنسي أرسين فينغر، المدير الفني لأرسنال، على وقوع فريقه في مواجهة مانشستر يونايتد، وفقاً لما أسفرت عنه القرعة التي أجريت منذ أسبوعين، قائلاً: «إنها قرعة مثيرة حقاً. إن فريقنا هو حامل اللقب، ونسعى بكل قوة للحفاظ على الكأس في خزانة بطولاتنا».

    أضاف فينغر: «أننا نريد اغتنام هذه الفرصة الجيدة». وتعد هذه المواجهة هي الرابعة عشرة في تاريخ لقاءات الفريقين بالبطولة، إذ فاز مانشستر يونايتد في سبعة لقاءات، من ضمنها آخر لقاءين عامي 2008، و2011، بينما فاز أرسنال في ست مناسبات.

    أهمية

    في المقابل، صرح الهولندي لويس فان غال، المدير الفني لمانشستر يونايتد، عقب فوز فريقه على بريستون نورت إيند في دور الستة عشر للمسابقة: «أن الأمر الأكثر أهمية بالنسبة إلينا هو أن القرعة جعلتنا نخوض المباراة على ملعبنا». وأوضح فان غال: «أعتقد أن هذا الأمر يعتبر مهماً للغاية في مباريات كأس الاتحاد، لذلك فإنني سعيد بمواجهة أرسنال بملعب أولد ترافورد».

    وتابع: «إن كل مباراة في كأس الاتحاد تتسم بالصعوبة، لأن كل فريق يبذل أقصى الجهد من أجل تحقيق الفوز». إلا أن الهولندي أكد في الوقت نفسه أن التأهل إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل يبقى هو الأولوية بالنسبة إليه.

    وقال فان غال في تصريحات صحفية: «أريد دائماً تحقيق الأهداف التي حددناها منذ البداية، والأهداف التي نتطلع إليها هي الحصول على أحد المراكز الأربعة الأولى بالدوري الممتاز، وبالتأكيد الفوز باللقب سيكون رائعاً للاعبين والجهاز الفني، ولكن هدفنا في العام الأول معاً هو التأهل إلى دوري الأبطال».

    وأوضح المدرب الهولندي: «أعتقد أن أرسين فينغر (مدرب أرسنال) على حق، أعتقد أنه يقول الشيء الصائب دائماً، بالنسبة إلى أي نادٍ فإن دوري أبطال أوروبا هو البطولة الأكثر قيمة، لذا فهو يسعى دائماً للتأهل إلى هذه البطولة». وأضاف: «إنهاء الموسم في أحد المراكز الأربعة الأولى أمر رائع، إذا فزت بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي، فإن ذلك لا يؤهلك إلى دوري الأبطال، ولكنك ستكون قد حصلت عل لقب».

    تأهل

    وحجز أستون فيلا مقعده في المربع الذهبي بتغلبه على ضيفه ويست بروميتش ألبيون 2 - 0 أول من أمس، وأصبح أستون فيلا أول المتأهلين للمربع الذهبي بالبطولة، إثر فوزه على ويست بروميتش ألبيون اليوم بهدفين سجلهما فابيان ديلف وسكوت سينكلار في الدقيقتين 51 و85 من المباراة التي شهدت طرد كلاوديو يعقوب لاعب ويست بروميتش في الدقيقة 80، لنيله الإنذار الثاني في المباراة، وطرد جاك غريليش من أستون فيلا في الوقت بدل الضائع للقاء للسبب نفسه.

    وهذه هي المرة الأولى منذ 2010 التي يعبر فيها أستون فيلا إلى المربع الذهبي للبطولة. وسجل ديلف هدف الفريق الأول، إثر تمريرة من تشارلز نزوغبيا، ليحولها ديلف بتسديدة مباشرة إلى داخل المرمى، محرزاً الهدف الأول له هذا الموسم.

    وطرد يعقوب في الدقيقة 80 بسبب الخشونة مع لياندرو باكونا، واستغل أستون فيلا تفوقه العددي ليسجل الهدف الثاني عن طريق سينكلار إثر تمريرة من غريليش الذي طرد في الوقت الضائع للمباراة بسبب ادعاء التعرض للعرقلة.

    طباعة Email