16 نادياً من أصل 20 تساند القرار

الأندية الإيطالية توافق على استكمال بارما للموسم

جانب من مباراة بارما وأودينيزي في الدوري الإيطالي - أرشيفية

ت + ت - الحجم الطبيعي

توصلت أندية دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم إلى اتفاق يسمح لبارما، فريق الذيل المتعثر مادياً، باستكمال الموسم الجاري.

ولم يحصل لاعبو بارما على رواتبهم طيلة الموسم، كما تأجلت آخر مباراتين للفريق في الدوري؛ الأولى بسبب عدم امتلاك النادي المال اللازم إنفاقه للشرطة والمراقبين لتأمين المباراة، والثانية بسبب رفض اللاعبين خوض اللقاء.

وقال ماوريتسيو بيريتا رئيس رابطة الدوري الإيطالي في بيان أول من أمس، «توصلنا إلى اتفاق بالتأكيد على رغبة الرابطة في استكمال بارما لمنافسات الدوري».

وأضاف أن كارلو تافيكيو رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم سيسافر إلى بارما لعرض الخطة المقترحة على اللاعبين.

وقال بارما على موقعه الأليكتروني، إنه حصل على الضوء الأخضر من أفراد الأمن باستضافة مواجهة أتلانتا اليوم.

ويواجه بارما خطر إعلان إفلاسه في 19 مارس الجاري، وهناك مخاوف من أن يتسبب ذلك في اعتبار الفريق خاسراً بنتيجة 3-صفر في مبارياته المتبقية، وهو ما سيؤثر على شكل المنافسة بالمسابقة.

مساندة

وقال بيريتا، إن الرابطة ستمنح بارما خمسة ملايين يورو (5.43 مليون دولار) من المبالغ المالية، التي جمعتها من الغرامات والعقوبات المالية المفروضة على الأندية.

وذكرت تقارير أن 16 من أصل 20 نادياً بالدرجة الأولى أيدت القرار، بينما امتنعت ثلاثة أندية عن التصويت ورفض تشيزينا. ويذكر أن بارما يملك عشر نقاط فقط، وتغيرت ملكيته مرتين هذا العام.

ولم يسبق لبارما الفوز بالدوري الإيطالي، لكنه توج بكأس الاتحاد الأوروبي في 1995 و1999، كما فاز بكأس أوروبا للأندية أبطال الكؤوس في 1993، وأحرز لقب كأس إيطاليا ثلاث مرات في الفترة بين 1992 و2002.

Email