العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    المدرب الإيطالي واثق من مساندة الإدارة

    أنشيلوتي: اليد المرتعشة حملت لقب الأبطال 3 مرات

    أنشيلوتي واثق من قدراته - أرشيفية

    قال الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لنادي ريال مدريد لكرة القدم أول من أمس، إنه يشعر «بالمساندة» من جانب النادي الإسباني، بعد صافرات الاستهجان التي أطلقها ضده عدد من مشجعي الفريق في الجولة الماضية للدوري، وأكد ساخراً أن «يده المرتعشة» طيلة مشواره التدريبي، سمحت له بالفوز بثلاثة ألقاب في دوري الأبطال.

    جاء ذلك خلال رد المدرب الإيطالي في مؤتمر صحافي على ما أتهم به من ضعف الشخصية في التعامل مع لاعبي ريال مدريد، الذي تعادل الأحد الماضي بملعبه (سانتياغو برنابيو) بهدف أمام فياريال.

    دعم

    وقال أنشيلوتي «أشعر بدعم النادي من اليوم الأول الذي وصلت فيه هنا. ليس عندي مشكلة في هذا الجانب. من جانب آخر، أعتقد أن لدي خبرة كبيرة في ما يتعلق بالحزم. في كل السنوات التي مضت علي منذ أن بدأت، في كل مرة حدثت فيها مشكلات، كنت أسأل عن هذا الأمر. اليد المرتعشة سمحت لي بالفوز بثلاثة ألقاب في دوري الأبطال».

    وبعد صافرات جماهير (الميرنغي)، إثر دفعه بأسيير إياراميندي بدلاً من إيسكو ألاركون قبل 16 دقيقة من نهاية المباراة أمام فياريال، كشف المدير الفني أنه لا يشعر بالندم على ذلك التغيير، وقال إنه كان مطلوباً لمنح «الاتزان» لفريقه.

    وقال أنشيلوتي إنه لا يزال محتفظاً «بالثقة» في لاعبيه، وأوضح أن ريال مدريد يمر بمرحلة «مهمة» من الموسم في ظل العديد من المباريات الهامة في الأفق (يواجه بعد أثلتيك شالكه ثم ليفانتي ثم برشلونة يوم 22 مارس الجاري).

    ثقة

    وقال «نتصدر الليغا، ونحن في موقف جيد بدوري الأبطال. لدي ثقة كاملة في هذا الفريق، الذي فاز بألقاب كثيرة العام الماضي، وقام بالأمور على نحو جيد، لدي ثقة كاملة، وأنا مقتنع بأننا سنقدم موسماً جيداً في النهاية». كما أشار إلى أنه قضى الأسبوع المنصرم بصورة طبيعية، رغم الانتقادات التي تعرض لها فريقه..

    وأوضح أنه راقب اللاعبين وهم يتدربون «جيداً»، استعداداً لمباراة غد. وقال «أنا معتاد على الانتقادات، وليس هذا الأسبوع الأول الذي أتعرض فيه للانتقاد، ولن يكون الأخير. هذا لا يغير شيئاً من الوضع في هذا الفريق».

    وأضاف «لكل مباراة قصتها. بعضها يبدأ بشكل جيد، وبعضها الآخر ليس كثيراً. يحدث ذلك في كرة القدم. لدينا رغبة في بدء كل المباريات بشكل جيد، بهجوم. لا نتمكن دائماً من تحقيق ذلك». وعزا تراجع المعدل التهديفي للاعبيه في المباريات الأخيرة، إلى افتقاد الفريق للسرعة من الخلف، ووجود «صعوبة» أكبر في خلق الفرص عندما يكون المنافسون «متكتلين».

    اتفاق

    في الأثناء، أكدت مصادر مقربة من الظهير البرازيلي دانيلو، أن ناديي بورتو وريال مدريد لم يتوصلا لاتفاق حول انتقال اللاعب. ونفت وسائل إعلام برتغالية مثل شبكة «maisfutebol» المتخصصة أيضاً، التوصل لاتفاق بين بورتو وريال مدريد حول انتقال اللاعب الدولي الصيف القادم.

    ويمتد عقد دانيلو لويس دا سيلفا (24 عاماً) مع بورتو حتى يونيو 2016، بشرط جزائي قيمته 50 مليون يورو.

    طباعة Email