00
إكسبو 2020 دبي اليوم

إنريكي: رايو فايكانو قادر على منافستنا

إنريكي يحذر من خطورة فريق رايو فايكانو - أرشيفية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أثنى مدرب برشلونة لويس إنريكي مارتينيز أمس على نادي رايو فايكانو الذي يواجهه اليوم في إطار مباريات الليغا، حيث أكد أنه «أحد الفرق القليلة القادرة على منافستنا على الكرة بحق». وأبرز لويس إنريكي أن نادي رايو فايكانو يعد «واحداً من أكثر الفرق في دوري الدرجة الأولى التي تمتاز بهوية خاصة»، نظراً لأنه لا يتخلى أبداً عن أسلوبه..

مشيراً إلى أنه فريق «تعرف دائماً أنه سيهاجم منذ اللحظة الأولى». كما ألقى مدرب برشلونة الضوء على عمل نظيره في الفريق المنافس باكو خيميز، الذي لعب بجانبه في المنتخب الإسباني حين كانوا لاعبين.

وقال لويس إنريكي عن خيميز: «لقد حظيت بفرصة اللعب معه في الفريق نفسه لكن في ذلك الوقت، لم أكن أعلم أن وراء شخصية لاعب الوسط السريع هذا، مدرب لديه قدرة هجومية على المستوى نفسه. تعجبني شخصيته كثيراً فهو أحد أفضل المدربين في البطولة، وقلت من قبل إنني أتمنى أن أراه في فريق أكبر».

فرصة

ولن يشارك اللاعب البرازيلي نيمار في مباراة فريقه اليوم بسبب العقوبة، بينما يتغيب سيرخيو بوسكيتس بسبب الإصابة. لكن غياب اللاعب البرازيلي قد يوفر فرصة مثالية لبيدرو ليظهر قيمته للمدرب إنريكي.

وقال إنريكي عن المهاجم الذي رشح للرحيل عن النادي في نهاية الموسم الماضي «إنه لاعب كبير لديه قدرات فردية رائعة لتسجيل الأهداف وفتح دفاعات المنافسين». وأضاف «كما أنه لاعب جماعي أيضاً ويبذل جهداً كبيراً. سيرغب في الحصول على مزيد من الفرص لكنه يساعدنا مراراً حين يشارك».

وبدا من تصريحات مدرب البرسا أن بدرو رودريغيز سيحل محل نيمار في مركز الهجوم، في الوقت الذي يصعب فيه معرفة بديل سيرخيو بوسكيتس في الدفاع.

ورداً على سؤال أحد الصحافيين عن إمكانية أن يحل إيفان راكيتيتش محل بوسكيتس خلال المباراة، قال مدرب الفريق الكتالوني «سوف نرى. لا أريد أن أعطي تلميحات إلى الفريق المنافس. هناك إمكانية أن يلعب سيرخي روبيرتو أو تشافي أو راكيتيتش أو ماسكيرانو».

وكما هو معتاد، تجنب مدرب برشلونة أن يتحدث بشأن مباراة نهائي كأس الملك أو عن رفض ريال مدريد أن تقام المباراة خارج أرضه، حيث فضل أن يمزح بشأن الأمر، قائلاً «لا يهمني أين ستقام المباراة، المهم أن تقام في استاد».

كما تجنب لويس إنريكي الخوض بتفاصيل ما يتعلق بقضية التلاعب بنتائج مباريات الدوري الإسباني، مشيراً «إنها أخبار سيئة، ومن أجل مصلحة الجميع يجب أن يتم توضيح الأمور».

طباعة Email