00
إكسبو 2020 دبي اليوم

أوغسبورغ يسقط فولفسبورغ

بايرن ميونيخ يقترب من الاحتفاظ بلقب «البوندسليغا»

مولر سجل ثاني أهداف بايرن ميونيخ - رويترز

ت + ت - الحجم الطبيعي

أحبط فريق بايرن ميونيخ مخطط مضيفه هانوفر وفاز عليه 3 - 1 أمس في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم ليقترب خطوة جديدة من لقب البوندسليغا للمرة الثالثة على التوالي بعد تعثر ملاحقه المباشر فولفسبورغ على ملعب اوغسبورغ بهدف نظيف.

وفي باقي المباريات فاز شالكه على ضيفه هوفنهايم بثلاثة أهداف لهدف وفيردر بريمن على مضيفه فرايبورغ بهدف نظيف وتعادل بوروسيا دورتموند مع مضيفه هامبورغ سلبياً.

وعلى ملعب هانوفر، نجح بايرن ميونيخ في تحويل تأخره بهدف إلى الفوز لينفرد تماما بصدارة البوندسليغا.

وتقدم لاعب الوسط الياباني هيروشي كيوتاكي بهدف لهانوفر بعد مجهود رائع من زميله جيمي برياند.

ولكن بعد ثلاث دقائق فقط أدرك النادي البافاري التعادل عن طريق لاعب الوسط الإسباني تشابي الونسو من ضربة حرة مباشرة من مسافة 25 متراً.

هدف التقدم

وحصل بايرن ميونيخ على ضربة جزاء في الدقيقة 61 نتيجة مخالفة مارسيلو أنطونيو مع روبرت ليفاندوفسكي داخل منطقة الجزاء، ليسجل منها توماس مولر الهدف الثاني. وتقمص مولر دور البطولة وسجل الهدف الثاني له والثالث للنادي البافاري في الدقيقة 72 من ضربة رأس بمساعدة زميله الفرنسي فرانك ريبيري. ورفع بايرن ميونيخ رصيده إلى 61 نقطة في الصدارة بفارق عشر نقاط أمام فولفسبورغ صاحب المركز الثاني.

وحصل لاعبو بايرن على دفعة معنوية قوية قبل مواجهة شاختار دونيتسك الأوكراني في إياب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا الأربعاء، علماً ان مباراة الذهاب انتهت بالتعادل السلبي.

خسارة

وسقط فولفسبورغ على ملعب اوغسبورغ بهدف نظيف سجله دومينيك كوهر في الدقيقة 63 من متابعة لضربة الجزاء التي نفذها توبياس فيرنر وتصدى لها الحارس ديغو بيناليو. وحصد اوغسبورغ ثلاث نقاط غالية رفعت رصيده إلى 38 نقطة في المركز الخامس.

وقاد لاعب الوسط الشاب ماكس مير فريقه شالكه للفوز على ضيفه هوفنهايم بثلاثة أهداف لهدف. ورفع شالكه رصيده إلى 38 نقطة ليتقدم إلى المركز الرابع وينعش آماله الأوروبية وتجمد رصيد هوفنهايم عند 33 نقطة في المركز السابع.

وانتهى الشوط الأول بتقدم شالكه بهدفين نظيفين حيث افتتح المدافع النمساوي كريستيان فوكس التسجيل في الدقيقة 12 ثم أضاف ماكس مير الهدف الثاني في الدقيقة 41. وفي الشوط الثاني سجل مير الهدف الثاني له والثالث لشالكه في الدقيقة 53 ثم رد كيفين فولاند بالهدف الوحيد لهوفنهايم في الدقيقة 73، وأوقف هامبورغ مسيرة الانتصارات الأربعة المتتالية لضيفه دورتموند وتعادل معه سلبياً.

وبعد أن حقق دورتموند الفوز على فرايبورغ وماينز وشتوتغارت وشالكه في آخر أربع مباريات في البوندسليغا بجانب الفوز على دينامو دريسدين في مسابقة الكأس، نجح هامبورغ في وضع حد لانتصارات وصيف الموسم الماضي.

وحصد دورتموند نقطة واحدة رفعت رصيده إلى 29 نقطة في المركز العاشر مقابل 25 نقطة لهامبورغ في المركز الخامس عشر.

وقاد المهاجم الأرجنتيني فرانكو دي سانتو فريقه فيردر بريمن للفوز على ملعب مضيفه فرايبورغ بهدف نظيف.

وسجل دي سانتو هدف الفوز لبريمن في الدقيقة 35 بمساعدة زميله ليفين اوزتونالي. ورفع بريمن رصيده إلى 33 نقطة في المركز الثامن وتجمد رصيد فرايبورغ عند 22 نقطة في المركز السابع عشر قبل الأخير.

طباعة Email