00
إكسبو 2020 دبي اليوم

بايرن وفولسبورغ في ضيافة جريحين

ت + ت - الحجم الطبيعي

يحل بايرن ميونيخ المتصدر ووصيفه فولسبورغ على الجريحين هانوفر واوغسبورغ اليوم في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.

ويبدو أن الصراع على لقب الدوري سينحصر بين بايرن ميونيخ حامل اللقب ومفاجأة الموسم فولسبورغ، إذ يتصدر الفريق البافاري بفارق 8 نقاط عن الذئاب الخضر، فيما يبلغ الفارق بين بوروسيا مونشنغلادباخ الثالث وفولسبورغ 10 نقاط.

ويقدم بايرن وفولسبورغ مستويات رائعة، فبايرن فاز 18 مرة من أصل 23 ولم يخسر سوى مرة واحدة وكانت أمام فولسبورغ، أما الأخير فخسر آخر مرة في نوفمبر الماضي علماً أن خساراته الثلاث جاءت أمام بايرن ميونيخ في المرحلة الأولى وهرتا برلين وشالكه.

تحذير

وحذر الإسباني غوسيب غوارديولا مدرب بايرن ميونيخ الألماني نجم الفريق البافاري فرانك ريبيري من ضرورة السيطرة على أعصابه، عقب رد الفعل العنيف الذي أظهره اللاعب الفرنسي تجاه بنيامين كيسيل مدافع فريق إينتراخت براونشفيج خلال مباراة الفريقين في دور الستة عشر ببطولة كأس ألمانيا الأربعاء. وقام ريبيري بركل كيسيل عقب التحام قوي بينهما، لكنه لم يتلق بطاقة حمراء من حكم المباراة التي انتهت بفوز بايرن بهدفين نظيفين.

وأوضح غوارديولا أنه لن يتسامح مع ريبيري مطلقاً حال قيام اللاعب بتكرار مثل هذه المواقف مستقبلاً.

أحلى

وفي المواجهة الثانية، يحل فولسبورغ على أوغسبورغ السادس الذي لم يفز في آخر أربع مباريات بعد سلسلة موفقة رفعته إلى مراكز منافسة على التأهل الأوروبي. لكن فولسبورغ يعيش أحلى أيامه، في ظل تألق مهاجمه الهولندي باس دوست الذي انتخب أفضل لاعب للشهر الماضي. ويملك دوست أفضل معدل تسجيلي في القارة الأوروبية لعام 2015.

وتتركز الأنظار على مباراة هامبورغ الخامس عشر وبوروسيا دورتموند الذي يمر في انتفاضة إيجابية بعد بداية موسمه الكارثي. وحقق دورتموند أربعة انتصارات متتالية رفعته من القاع إلى المركز العاشر، حتى أن الفارق بينه وبين باير ليفركوزن الرابع يبلغ ثماني نقاط فقط.

لكن هامبورغ يتمتع بأفضلية أخيراً إذ فاز أربع مرات في آخر 5 مواجهات على الفريق الأصفر.

طباعة Email