الملكي في رحلة صعبة إلى إقليم الباسك

ت + ت - الحجم الطبيعي

يبحث ريال مدريد المتصدر عن التقاط أنفاسه في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم، عندما ينتقل في رحلة صعبة إلى إقليم الباسك لمواجهة أتلتيك بلباو اليوم.

وفقد الفريق الملكي خمس نقاط في مبارياته الأربع الأخيرة في الدوري إذ خسر أمام جاره اللدود أتلتيكو مدريد 4-صفر وتعادل مع فيا ريال 1-1 ليتقلص الفارق مع غريمه برشلونة إلى نقطتين.

زيارة رجال المدرب الإيطالي كارلو انشيلوتي لن تكون مفروشة بالورود إلى قلعة «سان ماميس» خصوصاً بعد نشوة بلباو من تأهله إلى نهائي مسابقة الكأس الأربعاء. قلب بلباو تعادله 1-1 على ارضه مع اسبانيول إلى فوز عزيز 2-صفر في عقر دار الفريق الكاتالوني بهدفي ادوريز وايتشيتا.

ويمر بلباو في فترة جيدة، إذ فاز 3 مرات في مبارياته الخمس الأخيرة، محاولاً تعويض إقصائه من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا ثم من دور الـ16 في الدوري الأوروبي أمام تورينو الإيطالي (2-2 و2-3).

ولا يملك ريال ذكريات جميلة من زيارته الأخيرة إلى بلباو اذ تعادل 1-1 في فبراير 2014 وآنذاك طرد نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو لصفعه لاعباً منافساً.

وأقر مدرب ريال أن فريقه يعاني من نقص في «الإيقاع» وقال بعد تعادل فيا ريال: «إذا كانت الحجة الضعف في اللياقة البدنية، لم نكن لنتراجع كذلك في الشوط الأول»، واعتبر أن فريقه بحاجة لرغبة الالتزام.

تعزيز

من جهته، ينوي برشلونة تعزيز موقعه قبل المواجهة المرتقبة مع ريال في أشهر كلاسيكو في العالم بعد أسبوعين على ملعبه «كامب نو» عندما يستقبل رايو فايكانو الحادي عشر غداً. ويحلم برشلونة أن يتقدم على غريمه لأول مرة منذ أربعة أشهر في الليغا.

ويعيش برشلونة فترة رائعة تعكرت بخسارته أمام ملقة على أرضه قبل أسبوعين فأهدر فرصة تضييق الخناق على ريال مدريد قبل أن يعوضها بفوزه على غرناطة 3 - 1 مقلصاً الفارق إلى نقطتين.

وعلى غرار بلباو، تأهل برشلونة إلى نهائي الكأس بتكراره الفوز على فيا ريال 3-1 في إياب نصف النهائي الأربعاء (6-2 بمجموع المباراتين). وفضلاً عن تعويض برشلونة تخلفه أمام ريال، قام نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي بتقريب المسافات مع غريمه رونالدو متصدر ترتيب الهدافين، إذ بات الفارق بينهما ثلاثة أهداف فقط (30 لرونالدو مقابل 27 لميسي)، فيما يقف البرازيلي نيمار مهاجم برشلونة أيضاً على مسافة بعيدة مع 17 هدفاً.

وسيغيب نيمار عن المواجهة لإيقافه حارماً فريقه من فورمته الرائعة، التي كللها بثنائية أمام فياريال.

واللافت في نتائج فايكانو خصم برشلونة أنه لم يتعادل منذ نهاية أغسطس الماضي، وفي الجولة الأخيرة تفوق على ليفانتي 4-2 برباعية لمهاجمه البرتو مورينو.

معركة

وفضلاً عن مواجهتي العملاقين، تتجه الأنظار إلى موقعة اتلتيكو مدريد حامل اللقب وضيفه فالنسيا الأحد. ويتنافس الفريقان بشكل كبير على المركز الثالث المؤهل مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا.

ويتقدم اتلتيكو على فالنسيا بفارق نقطة وحيدة قبل مواجهتهما على ملعب «فسينتي كالديرون». ويغيب عن «كولتشونيروس» قلب الدفاع البرازيلي جواو ميراندا والمهاجم الفرنسي انطوان غريزمان (14 هدفاً في الليغا) بسبب الإيقاف. ويحوم الشك حول مشاركة لاعب الوسط كوكي العائد من الإصابة.

المرحلة 26

لاكورونيا - إشبيلية 00. 19

أتلتيك بلباو - ريال مدريد 00 .21

التشي- الميريا 00 . 23

غرناطة- ملقة 00. 1

الأحد

برشلونة- رايو فايكانو 00 .15

ريال سوسييداد- إسبانيول 00. 20

فيا ريال- سلتا فيغو 00. 22

اتلتيكو مدريد- فالنسيا 00. 00

Email