العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    سان جرمان يفك عقدة موناكو

    كسر باريس سان جرمان سلسلة تعادلاته مع موناكو وأقصاه من ربع نهائي كأس فرنسا لكرة القدم 2 ـ صفر أول من أمس على ملعب «بارك دي برانس» أمام 45 ألف متفرج.

    والتقى الفريقان الاحد الماضي على ملعب «لويس الثاني» في ختام المرحلة السابعة والعشرين من الدوري وانتهت بالتعادل السلبي بعدما فرض باريس سان جرمان بطل الدوري في العامين الاخيرين سيطرته على مجريات المباراة لكنه فشل في فك التكتل الدفاعي لوصيفه الموسم الماضي. وكان التعادل السادس بين الفريقين في المباريات الست الاخيرة بينهما وجميعها في الدوري المحلي، ويعود الفوز الاخير لسان جرمان إلى نهائي المسابقة في 2010.

    ولا يزال سان جرمان ينافس على اربع جبهات فبلغ المباراة النهائية لمسابقة الكأس بعدما حجز بطاقته الى نهائي كأس الرابطة في 4 أبريل المقبل امام باستيا، بالاضافة الى منافسته في الدوري المحلي ودوري ابطال اوروبا.

    مصالحة

    وصالح فريق العاصمة جماهيره بعد اهداره 9 نقاط في مبارياته الاربع الاخيرة في الدوري والتي حقق خلالها فوزا واحدا وسقط في فخ التعادل 3 مرات.

    يذكر ان موناكو وباريس سان جرمان هما الممثلان الوحيدان لفرنسا في المسابقة القارية العريقة، وكان فريق العاصمة تعادل مع ضيفه تشلسي الانجليزي 1-1 الثلاثاء قبل الماضي، فيما ألحق خسارة مذلة بمضيفه ارسنال الانجليزي 3-1 الاربعاء في ذهاب الدور ثمن النهائي.

    وبكر سان جرمان بافتتاح التسجيل بعد ضربة ركنية من لافيتزي لعبها المدافع البرازيلي دافيد لويز برأسه على دفعتين في مرمى فريق الامارة (3).

    ورد لاعب وسط موناكو الان تراوريه باصابته عارضة دوشيز (18)، لكن سان جرمان أوصل الشوط الاول الى بر الامان بهدف لاعب تشلسي الانجليزي السابق.

    وفي الثاني، مرر لاعب الوسط الايطالي ماركو فيراتي الى كافاني الذي راوغ الحارس وسدد في المرمى بمساعدة القائم الايسر معززا الفارق (52).

    وفي دقيقة واحدة صد قائم موناكو كرتين لسان جرمان، الاولى من كرة قوية لباستوري والثانية من كافاني (61).

    وتصدى ستيكلنبورغ لتسديدة باستوري الضعيفة من مسافة قريبة (86)، ليبحر فريق العاصمة الى نصف النهائي.

    طباعة Email