العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    تشيلسي يحافظ على فارق النقاط الخمسة مع سيتي

    بيليغريني: إبعاد كومباني ليس حربا على النجوم

    أكد التشيلي مانويل بيليغريني مدرب مانشستر سيتي إبعاد قائد الفريق فيسنت كومباني عن اللقاء، الذي فاز فيه حامل لقب الدوري الإنجليزي على ضيفه ليسر 2 – 0 أول من أمس كان بسبب الإرهاق وليس بداية لشن حرب على نجوم السماوي.

    وأضاف بيليغريني في تصريحات للصحافة: أعرف أن الحديث سيتركز على أسباب إبعاد كومباني، وربما البعض يفكر في أنه السبب في الخسارة أمام ليفربول بعد الخطأ في الهدف الأول، لكن الأمر ببساطة غير ذلك، الفريق تعرض لهزة في مباراتين من الطراز الأول وكان طبيعياً أن نعمل على ضخ دماء جديدة وإراحة اللاعبين المرهقين، خاصة أن أمامنا مشوار أصعب من الذي مضى.

    وواصل بيليغريني: أرحت كومباني، كما فعلت مع زابالايتا ودزيكو وفيرنانديهو ونصري، لقد قمت بإراحة اللاعبين الذين يلعبون باستمرار، نملك تشكيلة قوية قادرة على التعامل مع جميع الأوضاع وأعتقد أن الأمور مضت نحو ما نريد مضيفاً، متى سيعود كومباني إلى التشكيلة وهل سيكون ذلك في مباراة بيرنلي السبت المقبل؟ ربما، نملك فترة جيدة للراحة- يتوقف الدوري هذا السبت بسبب مباريات كأس إنجلترا- وسنحدد قبل اللقاء إذا كان استرد حيويته أم لا، دعونا ننتظر.

    رسالة

    ويبدو أن مستقبل الإيطالي ماريو بالوتيللي مع ليفربول على وشك النهاية، فبعد استبعاده من مباراة بيرنلي، التي فاز فيها الفريق 2 – 0 نشر اللاعب القادم من ميلان بـ 16 مليون جنية استرليني مطلع هذا الموسم، الذي فشل في إثبات وجوده في خط هجوم «الحمر» نشر بالوتيللي على «إنستغرام» قائلاً: هناك من يكرهني ويتآمر عليّ في إشارة إلى مدرب الفريق بيرندن رودجرز، إلا أنه استدرك سريعا برسالة ثانية كتب فيها «أنا فخور بكوني جزءاً من ليفربول».

    وأعادت رسالة بالوتيلي إلى الأذهان تصرفات اللاعب التي دفعت الكثير من وسائل الإعلام على وصفه بالصفقة الفاشلة حتى قبل أن يتم ليفربول التعاقد معه، مذكرين بما قام به في ميلان وانتر ومانشستر سيتي عندما كان لاعباً للقمر السماوي قبل ثلاثة مواسم.

    رعب

    وأثار الفرنسي بافتيمبي غوميز مهاجم سوانسي الرعب في استاد «وايت هارت لاين» التابع لتوتنهام عندما سقط مغشياً عليه على أرض الملعب ونقل إلى المستشفى من أجل الخضوع لفحوص بعدما احتاج للأكسجين خلال الشوط الأول من مباراة فريقه أمام مضيفه توتنهام هوتسبير.

    وذكرت تقارير إعلامية بريطانية أن المهاجم الفرنسي فقد الوعي في وقت مبكر من اللقاء، وخضع للعلاج قبل خروجه من الملعب محمولاً على محفة، لكن بدا أن جوميز في وعيه كما تواصل مع الجهاز الطبي للفريق أثناء مغادرة أرض الملعب.

    وسبق لجوميز المهاجم السابق لأولمبيك ليون أن فقد الوعي أثناء التدريبات مع منتخب فرنسا عام 2009.

    صدارة

    وحافظ تشلسي المتوج بكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة الأحد الماضي على فارق النقاط الخمس الذي يفصله عن منافسه المباشر مانشستر سيتي بفوزه الثمين خارج ملعبه على جاره وست هام 1 -صفر في المرحلة الثامنة والعشرين من بطولة إنجلترا. وسجل النجم البلجيكي ادين هازار هدف المباراة الوحيد بكرة رأسية من مسافة قريبة (23).

    يذكر أن تشلسي يملك مباراة مؤجلة إذا نجح في الفوز بها يتبعد بفارق 8 نقاط.

    وعلى ملعب لوفتوس رود، عاد أرسنال بفوز ثمين على جاره كوينرز بارك رينجرز 2 - 1.

    افتتح الفرنسي اوليفييه جيرو التسجيل للمدفعجية في الدقيقة 64، قبل أن يضيف التشيلياني الكسيس سانشيز الثاني (69)، قبل أن يرد اوستن (82)، لكن بعد فوات الأوان. وانتظر مانشستر يونايتد حتى الدقيقة ما قبل الأخيرة ليخرج فائزاً على مضيفه نيوكاسل يونايتد بهدف وحيد سجله جناحه اشلي يونغ من مسافة قريبة.

    واستبعد مدرب يونايتد س فان غال المهاجم الكولومبي راداميل فالكاو، الذي يقدم مستويات مخيبة في صفوف الشياطين الحمر من التشكيلة الأساسية حتى إنه لم يشركه إطلاقاً رغم حاجة الفريق إلى تسجيل هدف قبل أن يأتي الخلاص عن طريق يونغ.

    ترتيب الصدارة

     

    1 - تشلسي 63 نقطة من 27 مباراة

    2 - مانشستر سيتي 58 من 28

    3 - أرسنال 54 من 28

    4 - مانشستر يونايتد 53 من 28

    5 - ليفربول 51 من 28

    طباعة Email