00
إكسبو 2020 دبي اليوم

ساوثهامبتون إلى المركز 5 في البريمرليغ

ساديو ماني أعاد ساوثهامبتون إلى الانتصارات - رويترز

ت + ت - الحجم الطبيعي

صعد فريق ساوثهامبتون إلى المركز الخامس بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بفضل فوزه المتأخر على ضيفه كريستال بالاس بهدف نظيف أول من أمس في المرحلة الثامنة والعشرين من المسابقة.

وفي باقي المباريات فاز استون فيلا على ضيفه وست بروميتش البيون بهدفين مقابل هدف وتعادل هال سيتي مع ضيفه سندرلاند 1 - 1.

وعلى ملعب سانت ميريز خيم التعادل السلبي على أجواء المباراة حتى الدقيقة 83 حين أحرز المهاجم السنغالي الدولي ساديو ماني هدف الفوز القاتل لساوثهامبتون عبر تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء.

ورفع ساوثهامبتون رصيده إلى 49 نقطة في المركز الخامس مؤقتاً وتجمد رصيد كريستال بالاس عند 30 نقطة في المركز الثاني عشر.

وحقق ساوثهامبتون فوزه الأول منذ نحو شهر، حيث يرجع آخر فوز له إلى السابع من فبراير الماضي حين تغلب على ملعب كوينز بارك رينجرز بهدف نظيف، ومنذ ذلك الحين خسر مرتين وتعادل مرة واحدة.

وكان ساوثهامبتون أهدر العديد من النقاط في المراحل الثلاث السابقة التي خسر فيها مركزه الثالث، حيث تعادل فيها مع وست هام سلباً ثم خسر أمام ليفربول 0 -2 وكوينز بارك رينجرز 0 -1.

فوز

واقتنص استون فيلا فوزاً غالياً من ضيفه وست بروميتش البيون بهدفين مقابل هدف ليرفع رصيده إلى 25 نقطة في المركز السابع عشر ويبتعد خطوة مهمة عن دائرة الهبوط وتجمد رصيد وست بروميتش عند 30 نقطة في المركز الثالث عشر.

 وتقدم غابرييل اجبونلاهور بهدف لاستون فيلا في الدقيقة 22 ثم تعادل سايدو بيراهينو لوست بروميتش في الدقيقة 66 ولكن المهاجم البلجيكي كريستيان بينتيكي خطف هدف الفوز القاتل لأصحاب الأرض من ضربة جزاء في الوقت بدل الضائع من المباراة.

وحقق استون فيلا أول فوز له منذ نحو ثلاثة أشهر حيث يرجع آخر فوز له إلى السابع من ديسمبر الماضي حين تغلب على ليستر سيتي بهدفين مقابل هدف، ولكنه منذ ذلك الحين خسر تسع مرات وتعادل في ثلاث مباريات. وأفلت سندرلاند من الهزيمة على ملعب هال سيتي واقتنص منه نقطة ثمينة من خلال التعادل بهدف لمثله. وتقدم هال سيتي بهدف عن طريق المهاجم السنغالي دامي ندوي في الدقيقة 15 ثم تعادل جاك رودويل لسندرلاند في الدقيقة 77.

ولم يذق سندرلاند طعم الفوز منذ 31 يناير الماضي حين تغلب على ضيفه بيرنلي بهدفين نظيفين، ومنذ ذلك الحين تعادل مرتين وخسر مرتين. ورفع هال سيتي رصيده إلى27 نقطة في المركز الخامس عشر بفارق نقطة واحدة أمام سندرلاند صاحب المركز السادس عشر.

طباعة Email