العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    قمة جديدة بين باريس سان جرمان وموناكو

    يلتقي باريس سان جرمان مع موناكو اليوم، في قمة نارية جديدة، وهذه المرة في الدور ربع النهائي لمسابقة كأس فرنسا لكرة القدم على ملعب بارك دي برانس.

    والتقى الفريقان الأحد على ملعب «لويس الثاني» في ختام المرحلة السابعة والعشرين من الدوري، وانتهت بالتعادل السلبي، بعدما فرض باريس سان جرمان بطل الدوري في العامين الأخيرين سيطرته على مجريات المباراة، لكنه فشل في فك التكتل الدفاعي لوصيفه الموسم الماضي.

    وكان التعادل السادس بين الفريقين في المباريات الست الأخيرة بينهما، وجميعها في الدوري المحلي.

    وكان الفوز الأخير لأحدهما على الآخر في مختلف المسابقات يعود إلى نهائي مسابقة الكأس في مايو عام 2010 عندما فاز فريق العاصمة 1-صفر بعد التمديد.

    ويعيش الفريقان أفضل فتراتهما في الآونة الأخيرة خاصة موناكو، الذي ألحق خسارة مذلة بمضيفه أرسنال الإنجليزي 3-1 الأربعاء الماضي في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

    يذكر أن موكانو وباريس سان جرمان هما الممثلان الوحيدان لفرنسا في المسابقة القارية العريقة، وكان فريق العاصمة تعادل مع ضيفه تشلسي الإنجليزي 1-1 الثلاثاء قبل الماضي.

    وتكتسي المسابقة المحلية أهمية كبيرة بالنسبة إلى الفريقين خاصة موناكو الذي تبقى المسابقة الوحيدة أمامه لإنقاذ موسمه بالنظر إلى صعوبة المنافسة في الدوري المحلي، ومسابقة دوري أبطال أوروبا، وخروجه خالي الوفاض من مسابقة كأس الرابطة المحلية.

    طباعة Email