العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    صلاح "الظاهرة" يجتاح صحف إيطاليا

    تصدر الدولي المصري، محمد صلاح، صانع ألعاب فيورنتينا الإيطالي، قائمة الصفقات الشتوية الأكثر نجاحاً بمسابقة الدوري الإيطالي "الكالتشيو" هذا الموسم، بعد المستوى الرائع الذي ظهر عليه اللاعب مع "الفيولا" طوال الفترة الماضية، والتي كان أخرها الأحد الماضي، عندما قاد "الفرعون المصري" فريقه لتحقيق الفوز على الإنتر بهدف دون مقابل في عقر داره.

    وأجرت صحيفة "لاجازيتا ديللو سبورت" استطلاعاً للرأي حول الصفقات الأكثر نجاحاً في الكالتشيو، والذي تصدره محمد صلاح، بعدما حصل على نسبة 43.6% من الأصوات، متفوقاً على السويسري شيردان شاكيري لاعب الإنتر الذي حصل على نسبة 21.7 %.

    أجواء من الشغف والاعجاب الملهم، سيطرت على وسائل الاعلام الاوروبية ولاسيما الايطالية بنجم منتخب مصر في ظل حالة التوهج الذى تلازمه منذ انتقاله الى صفوف "البنفسجي " سواء على المستوى القاري او المحلي، وكان آخرها قيادته لفريقه لتحقيق انتصار تاريخي على الانتر على ملعبه ووسط جماهيره بهدف نظيف.

    ووصفت صحيفة "لا ناتزيون" الإيطالية  صلاح بأنه "بطل سان سيرو"، حيث إن فيورنتينا لعب المباراة في نهايتها بتسعة لاعبين بسبب الإصابات لكن صلاح وحارس المرمى نيتو كانا سبب الفوز.

    كما وضعته صحيفة "جازيتا ديللو سبورت" في صدر صفحاتها أيضا حيث قالت الصحيفة "9 لاعبين للفيولا يسقطون الإنتر والسر هو صلاح" ثم أضافت: "لاعب تشيلسي السابق أسقط رجال مانشيني".

    أما صحيفة "كوريرو ديللو سبورت" قد أوردت صلاح على الغلاف الرئيسي فقط دون الحديث عنه.

    وفي تعقيبه على أداء نجمه المصري قال فيتشينزو مونتيلا، المدير الفني لفريق فيورونتينا "محمد صلاح لاعب خارق للعادة، ويمتلك مهارات وإمكانيات تساعد أي مدرب على تحقيق الانتصارات، وهو يستحق كل التشجيع بسبب مجهوده الكبير مع الفيولا".

    وأضاف: "صلاح يهاجم بشكل جيد جدا، كما يستطيع الدفاع بشكل ممتاز في الوقت الذي تحتاجه في المنطقة الخلفية، لأنه لاعب جيد".. وقال إنه فضل إشراك صلاح وهو خيار تكتيكي له، مشيرا الى انه حاول استغلال الوقت الرائع الذي يمر به صلاح وعلى المدرب أن يستغل هذه اللحظات، مشيرا الى ان ذلك لا ينتقص من ألبيرتو جيلاردينيو على الإطلاق، وانه سيبقى دوماً أحد أهم المهاجمين.

    وعبر مونتيلا عن سعادته بتحقيق أول فوز لفيورونتينا على ملعب إنتر ميلان منذ مايو لعام 2000، مشيدا في الوقت ذاته بمجهود الحارس نيتو، الذي تألق بشكل لافت أمام إنتر ميلان. "

    وتحدث جوزيه مورينيو، المدير الفني لفريق تشيلسي عن تألق النجم المصري محمد صلاح مع فيورنتينا، منذ رحيله عن البلوز معارا "صلاح ذهب لفيورنتينا ليلعب، وها هو يلعب، وهو الآن يحصل على الوقت الكافي للعب في الملعب، وهذا مانريده.

    كما اشاد مدافع الانتر أندريا رانوكيا بصلاح وقال إنه لاعب جيد جداً ومتألق مع فريقه.

    ووصفت صحيفة "QS SPORT" الإيطالية، الدولي المصري بـ"الظاهرة"، بعد المستويات الرائعة التي قدمها "الفرعون المصري" مع فيورنتينا.

     وأشارت الصحيفة، إلى أن نادى فيورنتينا يعتزم إطلاق صفحة جديدة عبر مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، و"فيس بوك" باللغة العربية، في ظل الشعبية الواسعة التي بات يتمتع بها النادي في مصر منذ انضمام محمد صلاح.
     

    طباعة Email