العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    موناكو يحرم سان جيرمان من الصدارة

    حرم موناكو ضيفه باريس سان جيرمان، حامل اللقب، من انتزاع الصدارة، بعدما أجبره على الاكتفاء بالتعادل معه صفر-صفر أول من أمس، في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

    على «استاد لويس الثاني»، كان بإمكان سان جيرمان العودة من الإمارة وهو في صدارة الترتيب العام، بعد أن خسر ليون أمام ليل (1-2) السبت، لكن رجال المدرب لوران بلان عجزوا عن الوصول إلى شباك مضيفهم، واكتفوا بالتعادل ليبقوا في المركز الثاني بفارق نقطة فقط عن الصدارة.

    وبدوره، لم يستغل فريق المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم على أفضل وجه، الحالة المعنوية المرتفعة الناجمة من فوزه المفاجئ الأربعاء على مضيفه أرسنال الإنجليزي 3-1 في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، من أجل إلحاق الهزيمة الثالثة بسان جيرمان هذا الموسم، وتعزيز حظوظه بالتأهل إلى المسابقة القارية الأم الموسم المقبل، والاستفادة من سقوط مرسيليا الثالث أمام كاين (2-3) الجمعة في افتتاح المرحلة.

    ورفع فريق الإمارة رصيده في المركز الرابع إلى 44 نقطة، مع مباراة مؤجلة، وبفارق 6 نقاط عن مرسيليا صاحب المركز الثالث الأخير المؤهل إلى دوري الأبطال، و9 نقاط عن سان جيرمان الثاني، و10 خلف ليون المتصدر، وهو لم يستغل عاملي الأرض والجمهور لكي يكسر حالة التعادل التي تسود مواجهاته الست الأخيرة مع فريق العاصمة في الدوري.

    طباعة Email