الغواصات الصفراء تفرض التعادل على الملكي

تعثر ريال مدريد يشعل قمة الليغا

ت + ت - الحجم الطبيعي

لم يتسبب تعادل ريال مدريد على أرضه أمام فياريال في تقليص الفارق فقط مع برشلونة صاحب المركز الثاني إلى نقطتين، لكنه سيزيد من إثارة قمة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم بعد نحو ثلاثة أسابيع.

وسيخوض كل من ريال وبرشلونة مباراتين قبل مواجهة القمة في كامب نو. وسيلعب بطل أوروبا في ضيافة أتليتيك بيلباو ثم يستضيف ليفانتي بينما يلعب الفريق الكتالوني مع رايو فايكانو وإيبار.

وإذا بقي فارق النقطتين كما هو، فإن فوز ريال في ضيافة غريمه سيجعله في موقف رائع لإحراز اللقب قبل عشر جولات على النهاية، بينما انتصار صاحب الأرض سيمنحه أفضلية أقل للتتويج.

وخسر فريق لويس إنريكي 3-1 في استاد سانتياغو برنابيو في أكتوبر تشرين الأول، ولذلك فإن لم يتمكن برشلونة من معادلة هذه النتيجة أو تحقيق نتيجة أفضل فإن الريال سيملك أفضلية المواجهة المباشرة والتي قد تحسم اللقب إذا تعادل الفريقان في رصيد النقاط.

غياب السرعة

واشتكى كارلو انشيلوتي مدرب ريال مدريد من افتقار لاعبيه للسرعة ولدقة التسديد بعد التعادل 1-1 مع فياريال الذي أراح مجموعة من لاعبيه الأساسيين خلال المباراة، وذلك قبل استضافة برشلونة في إياب قبل نهائي كأس الملك يوم غد الأربعاء.

وأهدر الريال سلسلة من الفرص خلال الشوط الثاني وتقدم كريستيانو رونالدو بهدف من ركلة جزاء لكنه أضاع 13 محاولة على المرمى.

لكن الريال لم يبتعد بعد عن محاولته لإحراز لقب الدوري لأول مرة منذ تتويجه مع جوزيه مورينيو في موسم 2011-2012.

كما اقترب ريال مدريد من دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا بعدما فاز 2-صفر خارج أرضه على شالكه، وسيستضيف الفريق الألماني في العاشر من مارس الجاري.

وقال انشيلوتي في مؤتمر صحفي عقب مباراة فياريال «الفريق يتطور. أهدرنا نقطتين لكن لقب الدوري الاسباني سيحسم في الجولة الأخيرة».

وأضاف «سينصب تركيزنا على التقدم بفارق نقطتين، وهو فارق ليس بالكبير لكنها أفضلية ويجب استغلالها. الآن يجب أن نحاول أن يكون رد فعلنا أفضل في المباراة المقبلة التي ستكون صعبة».

مدرب فياريال يتوعد

من جهة أخرى توعد مارسيلينو جارسيا تورال مدرب فياريال خصمه المقبل برشلونة وصيف الدوري بعد أن فرض التعادل الأحد، على مضيفه ريال مدريد بطل الليغا بنتيجة 1-1.

كان فياريال قد خسر 1-3 في ملعب البرسا كامب نو بذهاب نصف نهائي كأس الملك، وسيخوض الإياب على ملعبه المادريغال الأربعاء.

وعقب التعادل في سانتياغو برنابيو صرح مارسيلينو: «يمكننا خلق المشاكل لبرشلونة، نتمنى أن يحالفنا الحظ وأن نلعب بشكل جيد لنصل للنهائي. قدمنا اليوم أداء متميزاً أمام الأفضل في العالم».

وأضاف: «كل مباراة لها ظروف مختلفة، سنلعب الإياب على أرضنا، يجب أن نهاجم بشكل جيد، هؤلاء اللاعبون يستحقون الأفضل، أعمارهم تتراوح بين 19 و21 لكنهم يتمتعون بالتنافسية».

سقوط مدريد

ووصفت صحيفة «ماركا» الموالية لنادي ريال مدريد الاسباني متصدر الدوري، تعثر فريقها بالتعادل الإيجابي أمام فياريال في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب سانتياغو بيرنابيو بـ «السقطة» الكبيرة.

فرق الصدارة

الفريق المباريات النقاط

ريال مدريد 25 61

برشلونة 25 59

اتلتيكو مدريد 25 54

فالنسيا 25 53

اشبيلية 25 46

Email