00
إكسبو 2020 دبي اليوم

بيليغريني يخطط لاستغلال إرهاق ليفربول

ثنائية روني تقود يونايتد إلى المركز الثالث

روني سجل هدفين في شباك سندرلاند رويترز

ت + ت - الحجم الطبيعي

قاد المهاجم الدولي واين روني، فريقه مانشستر يونايتد للفوز على ضيفه سندرلاند بهدفين نظيفين أمس، في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وفي باقي المباريات فاز كريستال بالاس على مضيفه ويستهام يونايتد 3 - 1 ونيوكاسل يونايتد على ضيفه استون فيلا بهدف نظيف ووست بروميتش البيون على ضيفه ساوثهامبتون بالنتيجة نفسها، كما فاز ستوك سيتي على ضيفه هال سيتي 1 - 0 أيضاً وسوانسي على مضيفه بيرنلي بالنتيجة نفسها. وعلى ملعب اولد ترافورد انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي رغم المحاولات المتكررة من جانب مانشستر لهز الشباك.

نقطة تحول

وجاءت نقطة التحول في المباراة مع حلول الدقيقة 65 عندما احتسب الحكم ضربة جزاء لمانشستر تزامنت مع طرد كريس براون لاعب سندرلاند، ليحرز منها روني هدف التقدم لأصحاب الأرض. وعاد روني ليتقمص دور البطولة بتسجيل الهدف الثاني له ولفريقه قبل ست دقائق من نهاية المباراة.

ورفع مانشستر رصيده إلى 50 نقطة ليصعد إلى المركز الثالث مؤقتاً وانتظار لما ستسفر عنه مباراة ارسنال صاحب المركز الرابع برصيد 48 نقطة مع ضيفه ايفرتون اليوم، وتجمد رصيد سندرلاند 25 نقطة في المركز السادس عشر.

إهدار

وأهدر ساوثهامبتون فرصة الصعود إلى المركز الرابع بعد أن خسر على ملعب وست بروميتش البيون بهدف نظيف سجله سايدو بيراهينو في الدقيقة في الدقيقة الثانية. وتوقف رصيد ساوثهامبتون عند 46 نقطة في المركز الخامس بعد خسارته الثانية على التوالي ورفع وست بروميتش رصيده إلى 30 نقطة في المركز الثالث عشر.

وقاد المهاجم السنغالي بابيس سيسي فريقه نيوكاسل للفوز على استون فيلا بهدف نظيف في الدقيقة 37. ورفع نيوكاسل رصيده إلى 35 نقطة في المركز الحادي عشر وتجمد رصيد استون فيلا عند 22 نقطة في المركز الثاني من القاع. وتغلب ستوك سيتي على هال سيتي بهدف نظيف سجله بيتر كراوتش في الدقيقة 71. ورفع ستوك رصيده إلى 39 نقطة في المركز العاشر وتجمد رصيد هال سيتي عند 26 نقطة في المركز الخامس عشر.

فرصة

وقال مانويل بيليغريني مدرب مانشستر سيتي، إن فريقه سيملك أفضلية أمام ليفربول حينما يلتقيان على ملعب انفيلد اليوم بسبب الاجهاد الذي يعاني منه المنافس لمشاركته في الدوري الأوروبي. وخرج ليفربول من ثاني أرفع مسابقة للأندية في أوروبا بعد خسارته بركلات الترجيح أمام بشيكطاش في تركيا الخميس الماضي، وعاد إلى انجلترا قبل 55 ساعة فقط من مباراة اليوم.

ولعب سيتي أيضاً في أوروبا هذا الأسبوع لكن خسارته على أرضه في دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا أمام برشلونة جاءت قبلها بيومين ليحصل على فترة إضافية للتعافي والاستعداد بشكل جيد لمباراة الأحد.

وأبلغ بيليغريني الصحافيين«سبق لي المشاركة في الدوري الأوروبي وأعرف أن هذا الاستعداد لكن يكون مثالياً». لا يمكنهم الاستعداد جيداً للمواجهة. خاضوا مباراة يوم الخميس ولا يوجد أمام اللاعبين سوى 48 ساعة للتعافي، وتابع «سيمنح هذا أفضلية لفريقي لكن لا يمكننا الاعتقاد بأننا سنفوز لهذا السبب. الأمر يتعلق أيضاً بالأداء».

أهمية

وبينما نظر كثيرون للمواجهة بينهما الموسم الماضي على أنها قمة حاسمة على اللقب تسببت بداية ليفربول السيئة هذا الموسم في ابتعاده كثيراً عن سباق المنافسة على اللقب ويتطلع فقط لإنهاء الموسم بين الأربعة الأوائل. لكن بالنسبة لسيتي تبقى هذه المواجهة في غاية الأهمية.

ويتأخر فريق المدرب بيليغريني بخمس نقاط وراء تشيلسي المتصدر لكن لديه فرصة لتقليص الفارق، حيث سيغيب فريق المدرب جوزيه مورينيو عن جولة الأسبوع المقبل في الدوري الممتاز لمواجهة توتنهام في نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية اليوم، وقال بيليغريني إن هذا الأمر سيضفي المزيد من الأهمية على مواجهة انفيلد.

وأضاف «من المهم جداً تقليص الفارق ليس فقط من الناحية النفسية بل أيضاً حسابياً». وتابع «تكرر الأمر الموسم الماضي. إنها الضغوط للفوز بكل مباراة. نحتاج لمواصلة القتال للاحتفاظ باللقب». وسيرحب سيتي بعودة لاعب الوسط يايا توري بعد غيابه عن خسارة يوم الثلاثاء أمام برشلونة بسبب الإيقاف، حيث ظهرت أهميته الكبيرة لفريق المدرب بيليغريني. وأثر غياب توري أثناء أداء الواجب الوطني مع ساحل العاج في كأس أمم إفريقيا خلال شهر يناير على سيتي بشدة لكن عودته أمام نيوكاسل يونايتد في الجولة الماضية قادت الفريق لفوز ساحق بخماسية دون رد.

النتائج

وست هام - كريستال بالاس 1-3

مانشستر يونايتد - سندرلاند 2- 0

نيوكاسل - استون فيلا 1-0

البيون - ساوثهامبتون 1-0

بيرنلي - سوانسي 0 -1

ستوك سيتي - هال 1-0

طباعة Email