00
إكسبو 2020 دبي اليوم

بوروسيا دورتموند يكسب ديربي الرور بثلاثية

أوباميانغ وريوس يحتفلان بالفوز على شالكه رويترز

ت + ت - الحجم الطبيعي

سجل بوروسيا دورتموند فوزه الرابع على التوالي في الدوري الألماني لكرة القدم، بعد أن تغلب بصعوبة على ضيفه شالكه في ديربي الرور بثلاثة أهداف نظيفة أمس، في المرحلة الثالثة والعشرين من المسابقة. وصعد باير ليفركوزن إلى المركز الرابع بتغلبه على ضيفه فرايبورغ بهدف نظيف.

وفي باقي المباريات تعادل هانوفر مع ضيفه شتوتغارت 1 - 1 وفاز هيرتا برلين على ضيفه اوغسبورغ بهدف نظيف وتغلب هوفنهايم على ضيفه ماينز بهدفين نظيفين.

وكانت مواجهة دورتموند مع شالكه في طريقها للانتهاء بالتعادل السلبي ولكن النجم الجابوني بيير ايميرك اوباميانغ والارميني هنريك مخيتريان سجلا هدفين في غضون الدقيقتين78 و79. وقبل أربع دقائق من نهاية المباراة سجل المتألق ماركو ريوس الهدف الثالث لدورتموند.

وبعد أن كان دورتموند يتذيل جدول ترتيب البوندسليغا نجح الفريق في الفوز على فرايبورغ ثم ماينز ثم شتوتغارت ثم شالكه ليصعد إلى المركز الثاني عشر ثم إلى المركز التاسع برصيد 28 نقطة وتجمد رصيد شالكه عند 35 نقطة في المركز الخامس.

ونجح دورتموند في تجاوز هزيمته على ملعب يوفنتوس الإيطالي بهدفين مقابل هدف الثلاثاء الماضي في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا.

وقاد لاعب الوسط المخضرم سيمون رولفيس فريقه ليفركوزن للفوز على فرايبورغ بهدف نظيف سجله في الدقيقة 33. ورفع ليفركوزن رصيده إلى 36 نقطة في المركز الرابع وتجمد رصيد فرايبورغ عند 22 نقطة في المركز قبل الأخير. واستفاد ليفركوزن من الدفعة المعنوية القوية التي حصل عليها جراء الفوز على ضيفه أتليتكو مدريد الإسباني بهدف نظيف في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا الأربعاء الماضي.

وفاز هوفنهايم على ضيفه ماينز بهدفين نظيفين حملا توقيع كيفن فولاند ويوجين بولانسكي في الدقيقتين 55 و76. ورفع هوفنهايم رصيده إلى 33 نقطة في المركز السابع وتجمد رصيد ماينز عند 25 نقطة في المركز الثاني عشر.

تألق

وسجل الهولندي آريين روبن هدفاً وصنع هدفين ليقود بايرن ميونيخ إلى الاحتفال بعيد تأسيسه الـ115 من خلال الفوز الثمين 4 - 1 على كولون أول من أمس في افتتاح مباريات المرحلة. وقدم بايرن أداء راقياً على مدار الشوطين رغم غياب التركيز في بعض الفترات من هذه المباراة التي تزامنت مع العيد الـ115 لتأسيس نادي بايرن ميونيخ في 1900.

طباعة Email