رئيس الاتحاد الهولندي : حان الوقت لرحيل بلاتر

قال رئيس اتحاد كرة القدم الهولندي ميكائيل فان براج إنه لا ينبغي لرئيس الاتحاد الدولي سيب جوزيف بلاتر التقدم لإعادة انتخابه على رأس المنظمة، وأوضح رئيس اتحاد كرة القدم الهولندي إن الرجل السويسري البالغ من العمر 78 عاماً، يتحمل جانباً كبيراً من مسؤولية تشويه سمعة الفيفا.

وأكد براج في مقابلة مع صحيفة فوكشكانت الهولندية «تلطخت صورة الفيفا بكل ما حدث على مدار الأعوام الأخيرة»، وأضاف في تصريحاته التي أدلى بها من ساو باولو، حيث يحضر المؤتمر العام للفيفا والمباراة الافتتاحية في مونديال البرازيل 2014، «لم يتبقَ سوى عدد قليل جداً من الناس الذين يتعاملون مع الفيفا على محمل الجد وبغض النظر عن تعاطيكم مع المسألة فإن بلاتر مسؤول في النهاية»، وعصفت بالفيفا فضائح متواصلة آخرها مزاعم بتقديم رشى لمسؤولين بالمنظمة لمنح قطر تنظيم نهائيات كأس العالم 2022.

وبين فان براج إن على بلاتر أن يصغي للانتقادات المتواصلة وان يصل للنتيجة الملائمة. وكانت العديد من الجهات الراعية للفيفا أبدت قلقها إزاء هذه المزاعم.

وتوقع رئيس الاتحاد الهولندي أن يتخذ أعضاء الاتحاد الأوروبي لكرة القدم موقفاً موحداً تجاه الانتخابات المقررة العام المقبل خلال اجتماعهم في ساو باولو قبل يوم من انعقاد المؤتمر العام للفيفا في المدينة البرازيلية التي ستستضيف المباراة الافتتاحية لكأس العالم غداً. وتابع رئيس اتحاد كرة القدم الهولندي «انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم أصبحت على الأبواب العام المقبل وسيكون من الجيد استعداد أوروبا لحسم اختيارها. إذا بقيت في منصب 16 عاماً، يأتي الوقت الذي ينبغي أن تسأل نفسك فيه، هل ما زلت أقدم جديداً؟».

طباعة Email
تعليقات

تعليقات