ريال بيتيس يحسم المواجهة الأولى مع إشبيلية في «يوروبا ليغ»

حسم ريال بيتيس المواجهة الأسبانية مع مواطنه اشبيلية 2 - 0، أول من أمس في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم "يوروبا ليغ". وحقق ليون الفرنسي فوزاً كبيراً على ضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي 4 - 1، في حين تلقى توتنهام ضربة قاسية بخسارته الكبيرة أمام ضيفه بنفيكا البرتغالي 1 - 3.

وعلى ملعب رامون سانشيز بيزخزان، انتهت المواجهة الأسبانية في عاصمة الأندلس بين اشبيلية وضيفه وجاره ريال بيتيس بفوز الأخير بهدفين نظيفين جاء أولهما بعد مرور ربع ساعة من زمن اللقاء بواسطة ليونارد باتيستاو (15). وفي الشوط الثاني، عزز سلفادور سيفيا هذا التقدم وأكد الفوز بالهدف الثاني (77).

وعلى ملعب جيرلان البلدي، وجد ليون الفرنسي نفسه متخلفاً في وقت مبكر بهدف سجله بافل هورفاث من ضربة رأس (3)، قبل أن يعادل له غيدا فوفانا من متابعة لكرة وصلته من ركلة ركنية (12).

وفي الشوط الثاني، حقق ليون المهم وسجل هدف التقدم عن طريق الكسندر لاكازيت (53)، ثم تأكيد الفوز عبر ارنولد مفويمبا (61). ووجه فوفانا الضربة القاضية للفريق الضيف بتسجيله الهدف الثاني الشخصي والرابع لفريقه (70).

وسقط توتنهام على ملعبه وايت هارت لاين سقوطاً مذلاً وباتت مهمته أقرب إلى المستحيلة للتعويض في الإياب. وتقدم بنفيكا عن طريق مهاجم منتخب شباب أسبانيا رودريغو ماشادو بعد أن انفرد في الجهة اليمنى ووجه الكرة بيسراه إلى أقصى الزاوية اليمنى والقائم الثاني لمرمى ميخائيل كيرجاكوف (29).

وحاول التوغولي ايمانويل اديبايور إعادة توتنهام إلى الأجواء في الشوط الثاني وتعددت تسديداته قرب الخشبات دون أن تلج إحداها الشباك، في حين نجح بنفيكا في تعزيز تقدمه بالهدف الثاني عن طريق المدافع لويزاو (58).

وحصل توتنهام على ركلة حرة تسبب بها سيلفيو ونفذها الدنماركي كريستيان اريكسن بإتقان استقرت على يمين الحارس السلوفيني يان أوبلاك (63). ونجح لويزاو مرة ثانية وسجل الهدف الثالث للضيوف بعد ركلة حرة وكرة مرتدة من الحارس الدولي الفرنسي هوغو لوريس تابعها بقوة في سقف الشبكة (84). وتعادل يوفنتوس الإيطالي مع جاره فيورنتينا 1 - 1.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات