رونالدو أغنى لاعبي العالم وميسي ثانياً

تصدر مهاجم ريال مدريد الإسباني ومنتخب البرتغال كريستيانو رونالدو قائمة أغنى لاعبي العالم في 2014، خلفًا للنجم الإنجليزي ديفيد بيكهام الذي اعتزل كرة القدم العام الماضي بقميص باريس سان جيرمان الفرنسي، وفقاً لصحيفة الرياضة.

ويعد موقع "جول" العالمي هذه القائمة سنويًا عبر مجموعة من خبراء الاقتصاد، التي تقدر أجور ورواتب اللاعبين مع أنديتهم إضافة إلى مواردهم الأخرى من عقودهم الإعلانية.

وتصدر رونالدو هذه القائمة بثروة تقدر قيمتها 148 مليون يورو، متفوقًا على مهاجم برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي بمليوني يورو فقط.

وققز رونالدو إلى هذه القائمة بفضل العقد الخيالي الذي وقعه مع مسئولي ناديه في سبتمبر الماضي، ليكمل سلسلة النجاحات التي حققها في الفترة الأخيرة بقيادة منتخب بلاده للتأهل لكأس العالم بإحرازه ثلاثية "هاتريك" في مباراة الملحق أمام منتخب السويد، وتتويجه بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم في يناير الماضي.

وقال التقرير إن ميسي جاء في المركز الثاني بفضل توقيعه العديد من العقود الإعلانية الباهظة، رغم مروره بعام قاسي ، فقد خلاله جائزة الكرة الذهبية التي احتكرها أربعة أعوام متتالية، وتم استدعائه لجهات التحقيق في إسبانيا بداعي تهربه من دفع الضرائب.

وأشار إلى أن روني قفز إلى قائمة الأربعة الأوائل بفضل عقده الجديده مع مانشستر يونايتد، والذي جعله أغلى لاعب في تاريخ إنجلترا، حيث يقدر راتبه الأسبوعي ب365 ألف يورو.

كما جاء البرازيلي نيمار في المركز السادس بفضل صفقة انتقاله إلى برشلونة الإسباني مطلع الموسم الجاري قادمًا من سانتوس البرازيلي، وحصول والده على 40 مليون يورو عمولة مقابل إتمام إجراءات التعاقد بين الناديين.

وفي المركز الثالث حل الكاميروني صامويل إيتو بفضل الأموال العديدة التي جناها من تجربة احترافه بصفوف آنجي ماخشكالا الروسي، وضمت باقي القائمة لاعبين كبار آخرين مثل كاكا ورونالدينيو وزلاتان إبراهيموفيتش، وجيانلويجي بوفون، وتييري هنري.

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات