يواجه توتنهام في موقعة مثيرة اليوم

تشلسي ينشد الهروب بصدارة البريميرليغ

يختبر تشلسي فرصه الحقيقية في إحراز لقب الدوري الانجليزي لكرة القدم عندما يستقبل جاره اللندني توتنهام اليوم في قمة المرحلة التاسعة والعشرين.

وستكون الفرصة متاحة لتشلسي بالابتعاد موقتا في الصدارة، خصوصا وأن أبرز منافسيه، أي ليفربول وارسنال ومانشستر سيتي تأجلت مبارياتهم بسبب مسابقة الكأس.

وبرغم أن مدرب تشلسي البرتغالي جوزيه مورينيو لم يعتبر فريقه حتى الان مرشحا لإحراز اللقب، إلا أن الفوز على توتنهام سيبعد الفريق الازرق بفارق 7 نقاط عن أقرب مطارديه، لكنه سيخوض ثلاث مباريات أكثر من مانشستر سيتي أخطر منافسيه هذا الموسم.

ويشدد المدرب المميز أنه يعمل لبناء فريق قوي في الموسم المقبل، من خلال استقدام مهاجم عالمي، وذلك بعد الاداء المخيب نسبيا لمهاجميه الاسباني فرناندو توريس والسنغالي ديمبا با والكاميروني صامويل ايتو. وقد يكون اسم الايطالي المشاكس ماريو بالوتيلي الابرز على لائحة مشترياته بعدما عملا سويا في انتر ميلان.

وقال مورينيو: "في كرة القدم لا تدري أبدا ماذا سيحصل في المستقبل. بالوتيلي يلعب مع فريق كبير راهنا (ميلان) لكن لا تعلم المستقبل. يريدون المحافظة على افضل اللاعبين الطليان لديهم، لكن ماريو لعب سابقا في الدوري الانجليزي. لن أكون مدربا لميلان أو المنتخب الايطالي، لكنه شاب جيد وأود العمل معه مجددا".

مستوى

تشلسي يقدم مستويات مميزة ولم يخسر في الدوري منذ مطلع ديسمبر الماضي بنتيجة مفاجئة أمام ستوك سيتي 2-3، علما بأنه لم يخسر مع أي من الفرق الكبرى إذ سقط امام ايفرتون ونيوكاسل يونايتد فقط.

ويخوض تشلسي المواجهة بعد فوزه على أرض فريق لندني آخر هو فولهام 3-1 بثلاثية من الالماني اندري شورله خلال 17 دقيقة في الشوط الثاني.

ويتوقع أن يشارك النجم البلجيكي ادين هازار بعد تعافيه من ضربة تعرض لها خلال مباراة بلاده الودية مع ساحل العاج: "أعاني من آلام لكن أعتقد أني سألعب السبت. بعد 20 ثانية تعرضت لركلة، لكني لست قلقا".

من جهته، يحتل توتنهام المركز الخامس متخلفا بفارق أربع نقاط عن سيتي لكنه لعب مباراتين اكثر، وهو تنفس الصعداء بعد تسجيل مهاجمه الاسباني روبرتو سولدادو هدف الفوز الفوز على كارديف.

صعوبة

وكان الهدف الثاني لسولدادو هذا الموسم من لعب مفتوحة بعد انتقاله مقابل 26 مليون جنيه من فالنسيا، وهو أقر أن أداءه المتذبذب كان صعبا عليه: "لو حدث معي هذا الشيء عندما كنت بعمر الثانية والعشرين، ربما كنات سأعود إلى منزلي بعد شهر".

وتابع: "لكني أعتقد أنها تجربة جيدة بالنسبة لي، لعائلتي ولتعليم اطفالي. أنا وحدي المسؤول عن مستواي السيء، لكنه سيتحسن. برغم صيامي عن التسجيل، كان دعم الجماهير هائلا. كل ما لمست الكرة شعرت بالتوقعات الملقاة على عاتقي. أشعر بالرغبة ببقائي هنا حتى لو أني لم أقدم شيئا حتى الآن".

ويتوقع أن يخوض لاعب الوسط البرازيل ساندرو مباراته الاولى مع توتنهام بعد غياب لثلاثة أشهر إثر إصابة في ساقه.

ولم يحقق توتنهام الفوز على تشلسي في آخر 23 عاما، لكن المدرب تيم شيروود يعتقد أن عدم ترشيح فريقه للفوز يناسبه تماما: "مباريات ضد تشلسي على ملعب ستامفورد بريدج، ارسنال في الامارات وليفربول في انفيلد تخفف من الضغوط علينا .

تقليص

ويفتتح مانشستر يونايتد حامل اللقب المرحلة ضيفا على وست بروميتش أملا بتقليص الفارق مع جبهة الصدارة للاقتراب إلى مركز يؤهله خوض المسابقات الاوروبية الموسم المقبل.

ولم يلعب فريق ديفيد مويز منذ سقوطه المؤلم على أرض اولمبياكوس اليوناني 0-2 في ذهاب الدور الثاني من دوري الابطال وهو يبتعد بفارق 12 نقطة عن رباعي المقدمة.

وكانت زيارة يونايتد الاخيرة إلى "هوثورنز" عندما أشرف اليكس فيرغوسون للمرة الاخيرة على الشياطين الحمر وانتهت بنتيجة مجنونة 5-5 في اليوم الاخير من الموسم الماضي.

وقال لاعب وسط الفريق خوان ماتا: "يبدأ شهر مثير مع 5 مباريات في الدوري أمام خصوم أقوياء على غرار ليفربول ومانشستر سيتي. نعرف أنه من المهم تسلق المراتب في هذا الشهر الحاسم.

وفي باقي المباريات يلعب اليوم نوريتش سيتي مع ستوك سيتي، وكريستال بالاس مع ساوثهامبتون، وكارديف مع فولهام، والاربعاء 26 مارس وست هام مع هال سيتي، وليفربول مع سندرلاند، فيما تأجلت مباريات مانشستر سيتي مع استون فيلا وارسنال مع سوانسي ونيوكاسل مع ايفرتون إلى موعد لاحق.

 

 

المرحلة 29

اليوم

وست بروميتش - مان يونايتد 45 .16

نوريتش سيتي - ستوك سيتي 00 .19

كريستال بالاس - ساوثهامبتون 00 .19

كارديف فولهام 00 .19

تشلسي - توتنهام 30. 21

الاربعاء 26 مارس

وست هام - هال سيتي 45 . 23

ليفربول - سندرلاند 00 .

طباعة Email
تعليقات

تعليقات