«فيفا» يفتح المزاد لاستضافة 8 بطولات

ت + ت - الحجم الطبيعي

فتح الاتحاد الدولي (فيفا) مزاد الترشيح لاستضافة 8 بطولات وهي كأس العالم للأندية خلال الفترة ما بين 2015 و2018، وكأس العالم للكرة الشاطئية 2017 كأس العالم للسيدات 2019، وكأس العالم للسيدات تحت 17 سنة 2018، وكأس العالم للسيدات تحت 20 سنة 2018، ووُجهت الدعوة للاتحادات الأعضاء الـ209 لإبداء اهتمامها باستضافة النهائيات.

وبالنسبة إلى كأس العالم للأندية تحديداً تهدف الخطة إلى مواصلة تنظيم المسابقة في شهر ديسمبر بمشاركة 7 فرق، حيث أثبتت هذه المسابقة الوحيدة للأندية نجاحها الباهر، لتصبح محطة مهمة في أجندة كرة القدم.

ويكفي النظر إلى لائحة الفرق الفائزة وهي بايرن ميونيخ، كورينثيانز، برشلونة، مانشستر يونايتد، ميلان، إنترناسيونالي ميلانو، إنترناسيونال بورتو أليجري وساو باولو للوقوف على المستوى العالي الذي بلغته هذه البطولة وما تنطوي عليه من ندية وتنافسية.

ويتعين على الاتحادات الأعضاء الراغبة في احتضان هذه المسابقة أن تعرب عن اهتمامها بحلول 30 مارس المقبل، والموعد النهائي لتقديم طلب الاستضافة مع وثائق الترشيح الموقعة هو 25 أغسطس المقبل، علماً أن اللجنة التنفيذية لـ «فيفا» ستختار الدولة المستضيفة في سبتمبر

Email