تفوقا على منتخبي الآزوري والطواحين ودياً

الماتادور والديوك ينذران المنافسين قبل المونديال

وجه منتخبا الماتادرو الاسباني والديوك الفرنسية إنذاراً شديد اللهجة إلى بقية منتخبات العالم قبل أقل من 3 أشهر على انطلاق مونديال البرازيل بالفوز المستحق على منتخبي إيطاليا ( الآزوري) و الطواحين الهولندية.

وضرب المنتخب الأسباني أكثر من عصفور بحجر واحد من خلال فوزه الثمين 1/صفر على ضيفه الإيطالي أول من أمس في المباراة الودية التي أقيمت بينهما بالعاصمة مدريد ضمن استعدادات الفريقين لبطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وأكد الماتادور الاسباني تفوقه على الآزوري مجددا ووجه تحذيرا جميعا لباقي المنتخبات المشاركة في المونديال البرازيلي حيث برهن في هذه المباراة على قدرته على الدفاع عن لقبه العالمي ومواصلة أسطورة النجاح التي بدأها في 2008 .

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي الذي ظل قائما حتى سجل بدرو رودريجيز هدف الفوز في الدقيقة 63 من المباراة التي أقيمت على استاد "فيسنتي كالديرون في مدريد.

وفشل المهاجم البرازيلي الأصل دييفو كوستا في ترك بصمة حقيقية له مع بداية مشاركاته مع المنتخب الأسباني حامل لقبي العالم وأوروبا.

وأثار كوستا /25 عاما/ دهشة الجميع في أكتوبر الماضي بعدما اختار اللعب للمنتخب الأسباني بدلا من منتخب بلده الأصلي البرازيل.

ورغم مشاركته مع المنتخب البرازيلي في مباراتين وديتين سابقتين في وقت سابق من 2013 ، اختار اللاعب ارتداء قميص المنتخب الأسباني بعد جلسة مثيرة للجدل مع فيسنتي دل بوسكي المدير الفني للماتادور الأسباني.

وبحث الآزوري في هذه المباراة عن الثأر لهزيمته الثقيلة صفر/4 أمام نظيره الأسباني في المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الأوروبية الماضية (يورو 2012) إضافة لهزيمته أمام نفس الفريق بضربات الترجيح في المربع الذهبي لبطولة كأس القارات 2013 قبل أن يخسر المنتخب الأسباني صفر/3 أمام نظيره البرازيلي في نهائي البطولة.

ولكن الآزوري مني بهزيمة أخرى حيث أكد الماتادور الأسباني تفوقه على منافسه العنيد الفائز بلقب كأس العالم أربع مرات سابقة.

فوز فرنسي

ووجه المنتخب الفرنسي لكرة القدم تحذيرا شديد اللهجة إلى منافسيه في بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل من خلال فوزه الثمين 2/صفر على ضيفه الهولندي.

ووجه المنتخب الفرنسي (الديوك الزرقاء) ، الذي تأهل للمونديال بصعوبة عبر الملحق الأوروبي الفاصل ، صفعة قوية إلى ضيفه الهولندي وألحق به الهزيمة قبل ثلاثة شهور على انطلاق فعاليات المونديال.

وافتتح كريم بنزيمة نجم ريال مدريد الأسباني التسجيل في المباراة بهدف رائع في الدقيقة 32 وأضاف زميله بلايسي ماتويدي الهدف الثاني في الدقيقة

41 ليحسم الفريق المباراة تماما في شوطها الأول.

سقوط أميركا

وتغلب المنتخب الأوكراني على مشاكله في ظل الأوضاع المضطربة في بلاده حاليا وحقق فوزا معنويا 2/ صفر على منتخب الولايات المتحدة بمدينة لارناكا القبرصية.

وأحرز أندريه يارمولنكو الهدف الأول للمنتخب الأوكراني في الدقيقة 12، من متابعة لتمريرة زميله دينيس جارماش، قبل أن يضيف زميله ماركو ديفيتش الهدف الثاني في الدقيقة 68.

وتشكل هذه الهزيمة صدمة قوية للمنتخب الأمريكي الذي يستعد حاليا للمشاركة في نهائيات كأس العالم المقرر إقامتها بالبرازيل الصيف المقبل.

ويشارك منتخب الولايات المتحدة في المجموعة السابعة (الصعبة) بجانب منتخبات ألمانيا والبرتغال وغانا.

في المقابل، أعطى هذا الفوز دفعة معنوية كبيرة للمنتخب الأوكراني الذي يستعد حاليا لخوض التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية في فرنسا عام

2015، والتي ستنطلق في سبتمبر المقبل.

فوز انجلترا على الدنمارك

وقاد دانييل ستوريدج نجم فريق ليفربول الانجليزي لكرة القدم منتخب انجلترا للتغلب على ضيفه منتخب الدنمارك بهدف نظيف في المباراة الودية التي جرت بينهما على ملعب ويمبلي العريق بالعاصمة البريطانية لندن.

وأحرز ستوريدج هدف المباراة الوحيد قبل نهاية المباراة بثماني دقائق بضربة رأس قوية عقب متابعته لتمريرة عرضية ممتازة من زميله آدام لالانا. وهذا هو الهدف الأول الذي يسجله المنتخب الانجليزي على ملعبه بعدما فشل في إحراز أي أهداف في مباراتيه الماضيتين بانجلترا. وجاء هذا الفوز لينقذ روي هودجسون المدير الفني لمنتخب انجلترا الذي تجنب أن يصبح أول مدرب يفشل المنتخب الانجليزي تحت قيادته في تحقيق الفوز في ثلاث مباريات متتالية على الملاعب الانجليزية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات