مورينيو يوجه الدعوة لعازف الليل للانضمام إلى تشيلسي

مسعود أوزيل يواجه طلقات الغنرز

يمر اللاعب الألماني مسعود أوزيل نجم فريق أرسنال الإنجليزي، بمرحلة صعبة في حياته المهنية، بعد أن وجهت له الصحف الإنجليزية سهام انتقادها بعد سلسلة من الخسائر والتعادلات على الصعيد المحلي والأوروبي، ممن طرح التساؤلات حول القيمة الحقيقية التي يقدمها عازف الليل في الملعب بعد انتقاله المفاجئ من ريال مدريد إلى المدفعجية.

وكانت بداية الهجمات من الإعلام وخاصة الإنجليزي منها، حيث اعتبرت صحيفة " ذا صن " صفقة انتقال أوزيل إلى أرسنال بأكبر مقلب للمدرب الفرنسي آرسن فينغر وفريقه باعتبار أن اللاعب لم يقدم شيئاً يذكر حتى الآن خاصة في المباريات الكبيرة.

ووفقاً لما أوردته الصحيفة فإن أوزيل قد لا يكون أسوأ لاعب من المنتقلين حديثاً إلى الدوري الإنجليزي لكن بالنظر إلى قيمة الصفقة والتي وصلت إلى 42 مليون جنيه استرليني وإلى عطائه المتواضع حتى الآن فإن من دون أدنى شك صفقة غير ناجحة.

بينما نشرت صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية تحليلاً مطولاً لتفسير تراجع أداء الألماني مسعود أوزيل صانع ألعاب أرسنال الإنجليزي في مباريات فريقه الأخيرة بالدوري ودوري الأبطال، وأكدت أن الجميع اتفق على أن الإمكانيات البدنية للاعب لا تتناسب مع قوة المنافسات في الكرة الإنجليزية.

عابر صحراء

وتحت عنوان "أوزيل عابر الصحراء من غيلسنكيرشن الى لندن غير مرئي" أكدت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية على موقعها الالكتروني أن الدولي الألماني مسعود أوزيل نجم ارسنال فقد تركيزه تماما بعد إهداره لركلة جزاء لدرجة أن زميله الفرنسي ماتيو فلاميني غضب كثيرا من أداء أوزيل المتواضع وفقدانه للحماس والقتالية وعدم تراجعه لأداء مهامه الدفاعية المكلف بها في حالة هجوم بايرن ميونيخ كما لم يقدم أدواره الهجومية.

وأضافت المجلة الفرنسية ان النجم الالماني الملقب بعازف الليل والمنتقل للمدفعجية الصيف الماضي في صفقة تاريخية للغنرز (50 مليون دولار) قدم أداء مخيباً للآمال وفشل خلال اللقاء هجومياً ودفاعياً وتسبب في خسارة المدفعجية.

إرهاق

ويبدو أن آثار المشاركات الكثيرة مع النادي والمنتخب الألماني قد ظهرت آثارها جلية في أسلوب لعب عازف الليل، فقد اعترف فينجر المدير الفني لأرسنال أن أوزيل بحاجة لتكثيف التدريبات البدنية، للارتقاء بلياقته، وخوض تدريبات أكثر في "الجيم"، حتى يستعيد مستواه الرائع الذي قدمه في بداية الموسم عندما انضم إلى صفوف النادي قادماً من ريال مدريد الإسباني مقابل 42.5 مليون جنيه إسترليني.

ومن جانبه، فسر آليشير أوسمانوف ثاني أكبر حملة الأسهم بالنادي الأداء المتواضع لأوزيل في مباراة بايرن ميونخ بأن اللاعب يعاني من إرهاق شديد، خاصة أن اللاعب خاض 38 مباراة هذا الموسم مع ناديه ومنتخب بلاده.

الماضي والحاضر

وأثارت صفقة انتقال عازف الليل من القلعة الملكية إلى ملعب الإمارات الكثير من الانتقادات، حول التفريط بمثل هذا اللاعب الذي يؤدي كبيرا وسط مجموعة مميزة في خط الوسط، تساهم بارتقاء أي لاعب يشارك معهم وهذا ما جعله يؤثر في نتائج الفريق الملكي ويكون أحد أبرز نجومه.

ولكن قد يشكل فشل أوزيل في الأرسنال، بعض الارتياح لدى الأوساط التي دافعت عن عملية البيع، وأيدت مجيء اللاعب الويلزي جارث بيل، والإسباني ايسكو إلى صفوف المرينغي.

انشقاق

وقد تشكل الضغوطات والانتقادات التي طالت أوزيل في الآونة الاخيرة، منفذا له للخروج من ملعب الإمارات والتوجه إلى ناد آخر في الدوري الإنجليزي الممتاز، خاصة مع دعوة جوزيه مورينيو المدير الفني لتشيلسي، له لانتقال للبلوز الموسم المقبل، والتخلص من الضغوط التي يعشيها ويعاني منها في أرسنال.

 

 

مقارنة

 

المشاركات

ريال مدريد: 23 مباراة

أرسنال: 21 مباراة

الأهداف

ريال مدريد: 4 أهداف

أرسنال: 4

دقة التصويب

ريال مدريد: 83%

أرسنال: 84%

 

صناعة الفرص

ريال مدريد: 66 تمريرة حاسمة

أرسنال: 63 تمريرة حاسمة

دقة التمرير

ريال مدريد: 83 %

أرسنال: 88 %

إنذارات

ريال مدريد: 5 إنذارات

أرسنال:

طباعة Email
تعليقات

تعليقات