بيليغريني يحرز أول ألقابه الإنجليزية

سيتي يغتال سندرلاند ويخطف كأس الرابطة

اغتال مانشستر سيتي احلام سندرلاند وخطف لقب بطل مسابقة كأس الرابطة الانجليزية لكرة القدم بفوزه 3-1 أمس، على ملعب ويمبلي في لندن في المباراة النهائية.

وحول مانشستر سيتي تخلفه بهدف فابيو بوريني (10)، وحقق فوزاً ساحقاً بثلاثية يحيى توريه (55) و سمير نصري (57) و خيسوس نافاس (90).

وهو اللقب الثالث لسيتي في المسابقة بعد عامي 1970 و1976.

كما هو اللقب الأول للتشيلي مانويل بيليغريني في انجلترا بعد ان تولى مهمة تدريب سيتي بداية من هذا الموسم في المقابل، فشل سندرلاند في النهائي الثاني له في المسابقة بعد الأولى عام 1985.

وضغط سيتي منذ البداية بحثاً عن التسجيل، وكاد يفعلها سيرخيو اغويرو العائد بعد غياب شهر بسبب الإصابة، من تسديدة قوية ارتدت من الحارس فيتو مانوني (9).

لكن سندرلاند كان البادىء بالتسجيل من هجمة مرتدة عندما تلقى بوريني كرة من لاعب سيتي السابق ادم جونسون خلف المدافعين فانسان كومباني و مارتن ديميكيليس فتخلص من الأول وتوغل داخل المنطقة وأطلقها بيمناه من زاوية صعبة داخل مرمى الحارس الروماني كوستيل بانتيليمون (10).

وكاد نصري يدرك التعادل عندما تلقى كرة من اغويرو داخل المنطقة لكنه لعبها ضعيفة بين يدي الحارس الايطالي مانوني (26).

وكاد سندرلاند يعزز تقدمه عندما تلقى جونسون كرة من رمية تماس فتلاعب بالمدافع ديميكيليس وانفرد بالحارس ولعبها عرضية ابعدها كومباني في توقيت مناسب (30).

وتدخل لي كاترمول في توقيت مناسب وابعد الكرة من امام اغويرو امام المرمى (31)، وابعد بوريني الكرة من باب المرمى برأسه اثر ركلة ركنية انبرى لها نصري (32).

وتدخل كومباني في توقيت مناسب لابعاد الكرة من امام بوريني اثر انفراد بالحارس (39).

وتابع مانشستر سيتي افضليته في الشوط الثاني وكاد سيلفا يدرك التعادل بتسديدة قوية من خارج المنطقة تصدى لها الحارس مانوني (49).

ورد سندرلاند بتسديدة قوية للكوري الجنوبي كي سونغ يونغ ابعدها الحارس بانتيليمون الى ركينة(50).

ونجح يحيى توريه في ادراك التعادل من تسديدة رائعة ساقطة سكنت الزاوية التسعين للحارس مانوني (55).

ومنح نصري التقدم لمانشستر سيتي بتسديدة قوية بيمناه من حافة المنطقة سكنت الزاوية اليمنى البعيدة للحارس مانوني (57).

ودفع بيليغريني بنافاس مكان اغويرو مباشرة بعد الهدف.

ورد عليه مواطنه مدرب سندرلاند غوستافو بويت بتبديلين، حيث اشرك الاسكتلندي ستيفن فليتشر وكريغ غاردنر مكان جونسون والسويدي سيباستيان لارسون.

وكاد فليتشر يدرك التعادل من تسديدة قوية من داخل المنطقة بيني يدي الحارس بانتيليمون (72).

ولعب بويت ورقته الأخيرة باشراكه الايطالي ايمانويل جاكيريني مكان كاترمول (77).

وحسم نافاس النتيجة بتسجيله الهدف الثالث اثر هجمة منسقة قادها توريه الذي مرر له كرة داخل المنطقة فتابعها بيمناه على يسار الحارس مانوني (90).

  بداية

 نجح مانشستر سيتي في خطف لقبه الأول هذا الموسم بعد الفوز على سندرلاند 3 - 1 في نهائي كأس رابطة الأندية المحترفة بانجلترا ويعتبر اللقب بداية لسلسة منتظرة من الألقاب، حيث يحارب القمر السماوي على اربع جبهات (الدوري والكأس وكأس الرابطة في انجلترا ودوري ابطال اوروبا).

وهي المرة الأولى التي يبلغ فيها مانشستر سيتي نهائي كأس الرابطة منذ 1976، والرابعة في تاريخه، عندما توج بلقبه الثاني على حساب نيوكاسل يونايتد (2-1)، وهو فاز باللقب ايضاً عام 1970 على حساب وست بروميتش البيون (2-1 بعد التمديد) وخسر نهائي 1974 امام وولفرهامبتون واندررز.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات