أحلام سولدادو في المونديال تتلاشى مع توتنهام

ظل روبرتو سولدادو ينضم بانتظام لتشكيلة منتخب إسبانيا قبل أن ينتقل إلى توتنهام هوتسبير قبل انطلاق الموسم الجاري لكن تراجع مستوى المهاجم مع ناديه الجديد جعل فرصته تتقلص بشدة في اللعب مع بلاده في نهائيات كأس العالم بالبرازيل الصيف المقبل.

وما يوضح مدى التراجع في مستوى سولدادو أنه لم تكن هناك أي دهشة عندما استبعده المدرب فيسنتي ديل بوسكي من تشكيلة الفريق أول من أمس قبل مواجهة إيطاليا في مباراة ودية.

وانضم سولدادو في صفقة قياسية لتوتنهام آنذاك مقابل 30 مليون يورو (41.34 مليون دولار) وسط آمال بأن يتمكن من قيادة النادي اللندني للتأهل لدوري أبطال أوروبا.

وتعاقد توتنهام مع عدة لاعبين دوليين قبل انطلاق الموسم مقابل نحو 100 مليون يورو حصل عليها من بيع جاريث بيل لريال مدريد في صفقة قياسية عالمية.

وانتقل سولدادو (28 عاما) إلى توتنهام بعد تألقه في الدوري الإسباني ونجاحه في إحراز 81 هدفا في 141 مباراة مع بلنسية وكان خامس هدافي المسابقة الموسم الماضي برصيد 24 هدفا.

تراجع

لكن في الواقع تراجع مستوى سولدادو ولم يسجل سوى خمسة أهداف في الدوري منها أربع ركلات جزاء ولم يكن عند مستوى التطلعات.

وستكون تشكيلة إسبانيا التي أعلنها ديل بوسكي هي التشكيلة الأخيرة قبل أن يختار تشكيلة مبدئية من 30 لاعبا للمشاركة في كأس العالم في الوقت الذي لم ينضم سولدادو لتشكيلة بلاده في آخر خمس مرات. وكان سولدادو المهاجم الأساسي في تشكيلة إسبانيا عندما لعبت في كأس القارات بالبرازيل العام الماضي ولم تمنعه سوى الإصابة من مواجهة إيطاليا في الدور قبل النهائي لكنه تراجع حاليا خلف مهاجمين آخرين مثل ألفارو نجريدو المتألق مع مانشستر سيتي ودييجو كوستا المولود في البرازيل.

وأحرز سولدادو سبعة أهداف في 12 مباراة مع إسبانيا - منها ثلاثة أهداف أمام فنزويلا في 2012 - منذ ظهوره الأول مع بلاده في 2007 لكنه لم يشارك في أي لقاء دولي منذ سبتمبر الماضي.

وخرج سولدادو مهاجم ريال مدريد السابق من التشكيلة الأساسية لتوتنهام في الفترة الأخيرة في ظل اعتماد المدرب تيم شيروود على إيمانويل أديبايور.

 

 

تسجيل

 

قال تيم شيروود مدرب توتنهام بعد مشاركة لاعبه سولدادو كبديل وأهدر فرصتين في لقاء انتهى بخسارة ناديه 1- 0 أمام نوريتش سيتي يوم الأحد الماضي "تسنح له عدة فرص للتسجيل لكنه يحتاج فقط إلى استغلال واحدة." وأشاد شيروود بلاعبه الإسباني وقال "الأمر يتعلق بضرورة التسجيل في المباريات المهمة وهو قادر على ذلك ولقد تابعناه يفعل ذلك على مدار السنوات."

طباعة Email
تعليقات

تعليقات